• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 01/11/2020 - 03:38 بتوقيت نيويورك

حملة اعتقالات في تركيا بسبب تغريدات عن زلزال إزمير

حملة اعتقالات في تركيا بسبب تغريدات عن زلزال إزمير

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات التركية يوم السبت، عن ملاحقة 25 شخصًا بسبب تغريدات "مسيئة" على وسائل التواصل الاجتماعي حول زلزال إزمير.

وأفاد نائب وزير الداخلية محترم إينجه، بأنه تم اعتقال 6 أشخاص "نشروا ضغائن وكراهية" فيما يتعلق بزلزال إزمير.

وقال نائب وزير الداخلية عبر "تويتر": "من يواصلون نشر ضغائنهم وكراهيتهم على مواقع التواصل الاجتماعي سيتم ضبطهم.. وحدات المديرية العامة للأمن رصدت 37 تدوينة، وتم اتخاذ إجراءات بحق 25 شخصا، وهناك 6 أشخاص رهن الاعتقال".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة شرطة غازي عنتاب "اعتقال شخص نشر مقطع فيديو سلبيا" عبر "تويتر" حول الزلزال الذي وقع في إزمير.

ورفعت دعوى ضد المعتقل بتهمة "التحريض على الكراهية والعداوة أو إذلال الجمهور".

وكانت مديرية أمن إزمير قد حذرت يوم الجمعة، بعد نحو ساعتين من وقوع الزلزال أنها ستلاحق من ينشرون تصريحات سلبية حول زلزال إزمير.

وتخضع الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا لرقابة مشددة، وتم سجن العشرات بسبب تغريدات تعتبرها السلطات "مسيئة".

وفي شهر أكتوبر بدأ سريان قانون جديد يفرض غرامات ضخمة على منصات التواصل الاجتماعي إذا لم تعين ممثلا عنها في تركيا لتلقي طلبات الحكومة حول المحتوى المنشور.

التعليقات