• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/11/2020 - 05:21 بتوقيت نيويورك

مديرة حملة بايدن تشكل "صندوق قتال" لمواجهة شكاوى ترمب

مديرة حملة بايدن تشكل

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت جنيفر أومالي ديلون، مديرة حملة المرشح جو بايدن في رسالة إلكترونية، عن تشكيل صندوق دعم جديد، تحت مسمّى "صندوق القتال" لجمع التبرعات عقب تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب ليلة الانتخابات.

وأكدت ديلون استعداد الحزب الديمقراطي لمواجهة القضاء، في حال لجأ ترمب إلى المحكمة العليا، داعيةً الناخبين إلى التبرع لـ"صندوق بايدن" القتالي الجديد بخمسة وعشرين دولاراً، لتمويل ما وصفته بأشمل جهد قانوني سيتم تجميعه على الإطلاق لحماية جهود بايدن الانتخابية.

وتوقع بايدن الفوز على الرئيس ترمب في الانتخابات الأميركية بعد أن حصل على ولايتي الغرب الأوسط المحوريتين ويسكنسن وميشيغن، في حين تحدث الرئيس الجمهوري عن حدوث تزوير وقدم شكاوى قضائية وطالب بإعادة فرز الأصوات.

ولم يصل بايدن إلى حد إعلان فوزه لكنه أطلق موقعا إلكترونيا للتحول إلى بيت أبيض يقوده الديمقراطيون أطلق عليه فريقه اسم "بيلدباك بتر" أي (إعادة بناء للأفضل)، وقال الموقع "إدارة بايدن/هاريس جاهزة للعمل من اليوم الأول".

وبعد يوم كامل من يوم الانتخابات، لم يحصل أي من المرشحين على 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة للفوز بالبيت الأبيض، لكن انتصارات بايدن في ولايات البحيرات العظمى رفعت الأصوات التي حصل عليها إلى 264 صوتا، ما يعني أنه بات على بعد ولاية واحدة ليتجاوز العتبة ويصبح رئيسًا منتخبًا.

وقال بايدن، الذي ظهر أمس الأربعاء مع المرشحة لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس في ولايته ديلاوير: "ما يجمعنا كأميركيين أقوى بكثير من أي شيء يمكن أن يفرقنا".

وتوقعت شبكات التلفزيون فوز بايدن (77 عاما)، نائب الرئيس السابق الذي يعمل منذ 5 عقود في الحياة العامة، بالسباق الرئاسي وهو ما مثل دفعة قوية لآماله في دخول البيت الأبيض يوم 20 يناير.

وتقل الآن فرص ترمب (74 عاما)، الذي فاز في انتخابات 2016، في الحصول على فترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات. وهو يأمل ألا يصبح أول رئيس أميركي يخسر فترة الرئاسة الثانية منذ جورج بوش الأب في 1992.

ويسعى ترمب منذ فترة طويلة للتشكيك في مصداقية عملية التصويت إذا ما خسر، وهو يتحدث منذ يوم الثلاثاء عن فوزه ويتهم الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات، وتعهد برفع دعاوى قضائية على بعض الولايات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات