• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/11/2020 - 05:19 بتوقيت نيويورك

بعد 4 أيام من انتخابات أميركا.. سباق الرئاسة لا يزال معلقا

بعد 4 أيام من انتخابات أميركا.. سباق الرئاسة لا يزال معلقا

المصدر / وكالات - هيا

بعد أربعة أيام من الانتخابات، لا يزال سباق الرئاسة الأميركية معلقا حتى اليوم السبت، بينما قرّب العمل الطويل والشاق لإحصاء الأصوات المرشح الديمقراطي جو بايدن من الانتصار على الرئيس دونالد ترامب.

ويمكن أن يعزى التأخير في صدور قرار تحديد الفائز إلى الإقبال الكبير على الاقتراع والعدد الهائل من بطاقات الاقتراع بالبريد والفارق الضئيل بين المرشحين.

لكن بايدن يحتل الصدارة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا، مما يجعله في وضع أقوى من أي وقت مضى للحصول على 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لتولي الرئاسة في البيت الأبيض.

وهناك تركيز كبير على ولاية بنسلفانيا، حيث يتقدم بايدن على ترامب بأكثر من 27 ألف صوت، ونيفادا، حيث يتقدم المرشح الديمقراطي بنحو 22 ألفا.

وزاد الانتظار المطول للنتيجة من قلق الأميركيين الذين تواجه بلادهم تحديات تاريخية، بما في ذلك تفشي الوباء والاستقطاب السياسي العميق.

وخاطب بايدن الأمة مساء أمس الجمعة بالقرب من منزله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، وأقر بأن الوتيرة البطيئة للعد "يمكن أن تكون مخدرة".

لكنه أضاف: "لا تنسوا أبدا أن الفرز ليس مجرد أرقام: إنها تمثل الأصوات والناخبين". وأعرب عن ثقته في أن الفوز سيكون له في نهاية المطاف، قائلا: "الأرقام تخبرنا بقصة واضحة ومقنعة: سوف نفوز في هذا السباق".

وقال بايدن: "علينا أن نتذكر أن الغرض من سياستنا ليس حربا شاملة لا تنتهي. لا، الغرض من سياستنا وعمل أمتنا ليس تأجيج نيران الصراع ولكن حل المشاكل وضمان العدالة ومنح الجميع فرصة عادلة".

ومكث ترامب في البيت الأبيض وبعيدا عن الأنظار حيث وسعت النتائج تدريجيا تقدم بايدن في ولاية بنسلفانيا التي لا بد من الفوز بها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات