• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاحد 08/11/2020 - 04:03 بتوقيت نيويورك

الهند والصين تتوصلان لاتفاق حول الوضع على الحدود

الهند والصين تتوصلان لاتفاق حول الوضع على الحدود

المصدر / وكالات - هيا

انتهت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الهند والصين بالتوصل لاتفاق حول التزام الطرفين بسياسة ضبط النفس على الحدود في منطقة لاداخ، ومواصلة الحوار حول القضايا الخلافية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية، إن "الجانبين اتفقا على الحفاظ على الحوار والتواصل من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية، والسعي لتسوية القضايا الأخرى العالقة من أجل الحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية".

وأضافت الوزارة أن لجنتين صينية وهندية عقدتا جولة ثامنة من المفاوضات في السادس من الشهر الجاري، وتبادلتا الآراء بشأن فصل القوات على طول الخط في القطاع الغربي للمناطق الحدودية بين البلدين.

واتفق الجانبان على ضمان "ضبط النفس لقواتهما في الخطوط الأمامية وتجنب سوء الفهم وسوء التقدير".

في يونيو الماضي اشتبكت القوات الصينية والهندية على الحدود المشتركة في مرتفعات وادي جالوان، في منطقة لاداخ، مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى. وقالت بكين حينها إن القوات الهندية تخطت خط السيطرة المتفق عليه، في مسعى اعتبرته استفزازيا.

التعليقات