• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/11/2020 - 04:08 بتوقيت نيويورك

بايدن يفتتح أول خطوة من برنامجه.."12 محاربا لصد كورونا"

بايدن يفتتح أول خطوة من برنامجه..

المصدر / وكالات - هيا

في خطاب النصر الذي ألقاه بصفته رئيساً منتخباً للولايات المتحدة، أعلن جو بايدن، الأحد، أنّه سيُشكّل اعتباراً من غد الاثنين خليّة أزمة خاصّة بفيروس كورونا المستجدّ، تضمّ علماء وخبراء، لمواجهة التحدّي الأبرز الذي ستجد إدارته نفسها أمامه منذ اليوم الأول لولايته.

كما يتوقع أن يرأس الفريق 3 من كبار الأطباء والاختصاصيين في البلاد، وهم الجراح العام السابق فيفيك مورثي، والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ديفيد كيسلر، والدكتورة مارسيلا نونيز سميث من جامعة ييل.

بدء التنفيذ في يناير

يشار إلى أن قضية الوباء الذي اجتاح العالم شكلت منذ اليوم الأول للحملة الانتخابية لبايدن، محوراً أساسياً.

ولعل الإعلان عن تلك الخطوة اليوم في أول خطاب له كرئيس منتخب، يهدف إلى التركيز على مدى جدية خططه في التصدي لتفشي الجائحة، التي سجلت خلال الأيام الماضية أرقاما قياسية بشكل متتالٍ في الولايات المتحدة.

وكان بايدن قد أعلن قبيل ساعات اليوم أنّه سيُشكّل اعتباراً من الاثنين خليّة أزمة خاصّة بمكافحة الفيروس المستجدّ، تضمّ علماء وخبراء، لمواجهة التحدّي الأبرز الذي ستجد إدارته نفسها أمامه منذ اليوم الأول لولايته. وقال في خطاب إعلان النصر متوجّهاً إلى أنصاره الذين احتشدوا في الهواء الطلق في مسقط رأسه ويلمنتغون بولاية ديلاوير "سأشكّل الاثنين خليّة تضمّ علماء وخبراء" من أجل العمل على "خطّة تدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 20 يناير 2021".

وضع الكمامات إجباري

يذكر أن سيد البيت الأبيض المقبل كان وضع خطة تقضي بإعداد استراتيجية وطنية "للمضي قدماً" في محاربة جائحة كوفيد-19 من خلال سنّ قانون رئيسي في الكونغرس لتمويل حملة اختبار وطنية "ستكون نتائجها متاحة على الفور"، وصناعة منتجات ومعدات طبية في الولايات المتحدة وجعل وضع الكمامات إجبارياً في المباني الفيدرالية وفي وسائل النقل المشترك بين الولايات، وتوفير لقاح مجّاني "للجميع" في المستقبل.

يأتي هذا فيما تسجّل الولايات المتحدة منذ بضعة أيام فورة في أعداد الإصابات الجديدة وقد بلغت الحصيلة الوبائية اليومية، الجمعة، أكثر من 127 ألف إصابة جديدة.

وبايدن الذي يتّهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بتقويض سلطة خبراء الصحّة في البلاد، وعد خلال الحملة الانتخابية بأخذ النصيحة من كبير الأطباء، أنطوني فاوتشي، الذي يحظى باحترام كبير في خلية أزمة البيت الأبيض بشأن الوباء.

إلى ذلك، وعد بإلغاء مفاعيل القرار الذي اتّخذه ترمب في تموز/يوليو وأمر بموجبه بانسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات