• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 08/11/2020 - 10:41 بتوقيت نيويورك

إيران تطالب الرئيس الأمريكي تعويض أخطاء الماضي

إيران تطالب الرئيس الأمريكي تعويض أخطاء الماضي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، الإدارة الأمريكية القادمة إلى اغتنام الفرصة وتعويض أخطاء الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول: "لقد سنحت الفرصة للإدارة الأمريكية المقبلة لتعويض أخطاء الماضي، وأن تحترم المواثيق الدولية والعودة إليها"، وتابع أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما كانت ملتزمة بتعهداتها"، وشدد روحاني على أن "الشعب الإيراني انتصر في الحرب الاقتصادية التي فرضتها الحكومة الأمريكية، وأثبتأن سياسة الضغوط القصوى الأمريكية محكوم عليها بالفشل".

وفي وقت سابق، نشر نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري تغريدة عبر تويتر قال فيها إن "عهد دونالد ترامب وفريقه المغامر والمثير للحرب قد انتهى أخيرا .. نأمل أن تغير الولايات المتحدة الآن سياساتها المدمرة"، وتابع جهانجيري أن إيران مهتمة بشكل خاص بعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني ورفع العقوبات.

وكانت إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب انسحبت عام 2018 بصورة أحادية من الاتفاق النووي الذي كان يهدف لمنع طهران من الحصول على ترسانة نووية مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها. كما فرضت عقوبات مشددة على طهران لإجبارها على التفاوض على اتفاق جديد، وتم إعلان فوز بايدن بالانتخابات التي جرت الثلاثاء، بالرغم من أن ترامب رفض الإقرار بالهزيمة. وقدم ترامب عدة طعون قانونية قيد الانتظار، لكن محللين يشككون في إمكانية أن يؤثر ذلك على النتيجة بأي شكل جوهري.

التعليقات