• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاثنين 09/11/2020 - 04:07 بتوقيت نيويورك

وزير الداخلية الفرنسي يزور قرية جده موسى في الجزائر

وزير الداخلية الفرنسي يزور قرية جده موسى في الجزائر

المصدر / وكالات - هيا

ينوي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان زيارة قرية جده موسى وقيد في منطقة أولاد غالي ببلدية المنصورة في ولاية مستغانم بشمال غرب الجزائر حسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وسوف يستغل الوزير الفرنسي زيارة العمل، الأولى، إلى الجزائر التي تدوم يومين لبحث ملفي الهجرة والأمن مع نظيره الجزائري للتعرف على أرض أجداده وأهله بأولاد غالي.

وكان جيرالد دارمانان قد أعلن الصيف الماضي أن أحد أسمائه هو موسى، وهو نفس اسم جده لوالدته الجزائري الذي جندته القوات الفرنسية في صفوفها خلال الحرب العالمية الثانية حيث قاتل النازيين في منطقة هاسنون بشمال فرنسا وعاش فيها بعد الحرب إلى غاية وفاته.

وزير الداخلية الفرنسي يزور قرية جده موسى في الجزائر

الجزائري المجند في الحرب العالمية الثانية موسى وقيد جد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان. الصورة: "الشروق" الجزائرية.

وقال دارمانان لصحيفة "لوباريزيان" معتزا "لأول مرة في تاريخ فرنسا، يوجد وزير للداخلية من أصول جزائرية (...) بالتأكيد هذا ليس ليس لا شيء". وبعيد تكليفه بوزارة الداخلية الصيف الماضي، غرد دارمانان على موقع "تويتر" قائلا "شرف كبير بالنسبة لحفيد مهاجر مثلي أن يعين وزيرا للداخلية في بلدنا الجميل".

التعليقات