• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 11/11/2020 - 05:09 بتوقيت نيويورك

فرنسا تعزز التواجد الشرطي لفرض احترام الحجر الصحي المفروض لمكافحة كورونا

فرنسا تعزز التواجد الشرطي لفرض احترام الحجر الصحي المفروض لمكافحة كورونا

المصدر / وكالات - هيا

طالب وزير الداخلية الفرنسي "جيرالد دارمانان"، في خطاب موجه إلى مديريات الشرطة، بتعزيز التواجد الشرطي بشكل مرئي من خلال وجود نقاط مراقبة ثابتة للشرطة في الشوارع ودوريات ديناميكية في الطرق العامة من أجل فرض إجراءات احترام الحجر الصحي المفروض في البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أنه في ظل عدم إجراء تعديل كبير على إجراءات الحظر في ختام اجتماع مجلس الدفاع المقرر عقده غدا الخميس حول والوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد، تستعد السلطة التنفيذية لتشديد الرقابة على التطبيق السليم للإجراءات المتخذة.

وقال "دارمانان"، في خطابه، إنه يجب أن يدرك كل مواطن فرنسي الآن الحاجة إلى الاحترام الصارم لقواعد الحجر الصحي التي تقررها الحكومة، مطالبا مديريات الشرطة بالتشديد على احترام الإجراءات المفروضة على التجمعات الخاصة والتجمعات العامة وإغلاق المؤسسات التي تستقبل الجمهور، بالإضافة أيضا إلى الالتزام الصارم بالقواعد في التنقلات الفردية التي لا تقع في نطاق الاستثناءات المصرح بها.

واختتم وزير الداخلية الفرنسية خطابه قائلا، إنه يجب بذل المزيد من المجهود في المناطق العمرانية وذات الكثافة السكانية العالية من خلال التواجد على الطرق السريعة العامة وتعزيز التفتيش من قبل قوى الأمن الداخلي.

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قد قرر في 28 أكتوبر 2020، إعادة فرض حجر عام في فرنسا بداية من الجمعة 30 أكتوبر الماضي ويستمر حتى مطلع ديسمبر المقبل بهدف احتواء الموجة الوبائية الثانية لفيروس كورونا.

التعليقات