• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 12/11/2020 - 04:11 بتوقيت نيويورك

نقل الرئيس الأوكراني المصاب بكورونا إلى المستشفى

نقل الرئيس الأوكراني المصاب بكورونا إلى المستشفى

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس ١١نوفمبر، نقل الرئيس المصاب بفيروس كورونا إلى مستشفى مجهز بغرفة لعقد الاجتماعات.

وقال زيلينسكي، يوم الاثنين الماضي، إنه أصيب بفيروس كورونا. وفي وقت لاحق، أعلن رئيس مكتب زيلينسكي، أندريه ييرماك، إنه أثبت أيضًا إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في البيان: "كل شيء صارم للغاية، وحسب البروتوكول. إنهما (زيلينسكي ورئيس مكتب الرئيس) موجودان في فيوفانيا. وهناك مكتب مجهز خاص يمكن للرئيس أن يعقد فيه اجتماعات... والرئيس متواجد في غرفة معزولة حيث يمكن إجراء اتصالات خاصة".

ووفقا للمكتب، ييرماك موجود أيضا في غرفة منفصلة، وأشار إلى أن زيلينسكي وييرماك لديهما جدول عمل، والقيد الوحيد هو العزلة. وأضاف، أن زيلينسكي وييرماك يتواصلان مع بعضهما بعضا فقط عبر الهاتف.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوكرانيا إلى 500.865 إصابة، وتعافى 227.694 شخصا، وتوفي 9145 شخصا بسبب المضاعفات.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

التعليقات