• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الخميس 12/11/2020 - 10:27 بتوقيت نيويورك

تحذيرات أمنية أمريكية لـ"بايدن" من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني

تحذيرات أمنية أمريكية لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق الجنرال هربرت مكماستر الرئيس المنتخب بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، وقال إنه لا ينبغي على الرئيس المنتخب جو بايدن الانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 بمجرد توليه منصبه، وأوضح مكماستر أن الصفقة التي أبرمها وزير الخارجية آنذاك جون كيري مع نظام طهران أخفقت في دراسة «الأيديولوجية العدائية» للحكومة الإيرانية والحروب التي دامت 40 عامًا بالوكالة التي خاضتها إيران ضد أمريكا.

وتساءل: «هذه المكاسب الكبيرة لإيران عندما تم التوقيع على الصفقة، وكذلك تخفيف العقوبات ماذا فعلوا بهذه الأموال؟»، واضاف «لقد استخدموا هذه الاموال لتصعيد العنف الطائفي في جميع انحاء المنطقة في محاولة لوضع جيش بالوكالة على حدود اسرائيل»، وشدد مكماستر: «سيكون من الخطأ الفادح إعادة عقارب الساعة إلى الوراء وإحياء الاتفاق النووي»، وأشار مكماستر إلى أن: «الاتفاق النووي الإيراني كان كارثة سياسية مقنعة في شكل انتصار دبلوماسي».

وقال مكماستر: إن فترات الانتقال الرئاسي هي أوقات خطيرة للدفاع الوطني. ومن الضروري أن تسير عملية الانتقال بسلاسة، وذلك للإشارة إلى العالم بأن الجمهورية الدستورية الأمريكية هي نظام فعال واعلام «الجهات الخبيثة» أن الولايات المتحدة لا تُظهر «ضعفًا وانقسامًا»، وأضاف: «إن أي فترة انتقالية هي وقت خطير. يعتقد أعداؤنا وخصومنا أن الوقت قد حان للتصرف ضدنا. لذلك أعتقد أنه من المهم حقًا بالنسبة لنا إظهار درجة عالية من الكفاءة ودرجة من الاستقرار والاعتراف بأن ديمقراطيتنا تعمل وأن مؤسساتنا قوية. وأعتقد أنه إذا أظهرنا الضعف والانقسام، فهناك الكثير من الجهات الخبيثة التي تريد الاستفادة من ذلك.»

التعليقات