• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/11/2020 - 10:27 بتوقيت نيويورك

تحذيرات أمنية أمريكية لـ"بايدن" من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني

تحذيرات أمنية أمريكية لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق الجنرال هربرت مكماستر الرئيس المنتخب بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، وقال إنه لا ينبغي على الرئيس المنتخب جو بايدن الانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 بمجرد توليه منصبه، وأوضح مكماستر أن الصفقة التي أبرمها وزير الخارجية آنذاك جون كيري مع نظام طهران أخفقت في دراسة «الأيديولوجية العدائية» للحكومة الإيرانية والحروب التي دامت 40 عامًا بالوكالة التي خاضتها إيران ضد أمريكا.

وتساءل: «هذه المكاسب الكبيرة لإيران عندما تم التوقيع على الصفقة، وكذلك تخفيف العقوبات ماذا فعلوا بهذه الأموال؟»، واضاف «لقد استخدموا هذه الاموال لتصعيد العنف الطائفي في جميع انحاء المنطقة في محاولة لوضع جيش بالوكالة على حدود اسرائيل»، وشدد مكماستر: «سيكون من الخطأ الفادح إعادة عقارب الساعة إلى الوراء وإحياء الاتفاق النووي»، وأشار مكماستر إلى أن: «الاتفاق النووي الإيراني كان كارثة سياسية مقنعة في شكل انتصار دبلوماسي».

وقال مكماستر: إن فترات الانتقال الرئاسي هي أوقات خطيرة للدفاع الوطني. ومن الضروري أن تسير عملية الانتقال بسلاسة، وذلك للإشارة إلى العالم بأن الجمهورية الدستورية الأمريكية هي نظام فعال واعلام «الجهات الخبيثة» أن الولايات المتحدة لا تُظهر «ضعفًا وانقسامًا»، وأضاف: «إن أي فترة انتقالية هي وقت خطير. يعتقد أعداؤنا وخصومنا أن الوقت قد حان للتصرف ضدنا. لذلك أعتقد أنه من المهم حقًا بالنسبة لنا إظهار درجة عالية من الكفاءة ودرجة من الاستقرار والاعتراف بأن ديمقراطيتنا تعمل وأن مؤسساتنا قوية. وأعتقد أنه إذا أظهرنا الضعف والانقسام، فهناك الكثير من الجهات الخبيثة التي تريد الاستفادة من ذلك.»

الأكثر مشاهدة


التعليقات