• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 12/11/2020 - 10:42 بتوقيت نيويورك

استقالة وزير الداخلية الأردني

استقالة وزير الداخلية الأردني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس الحكومة الأردنية الدكتور بشر الخصاونة، مساء الخميس، استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة، إثر الخروقات القانونية والمظاهر المسلحة التي حدثت بعد إجراء انتخابات مجلس النواب الأردني التاسع عشر، وقال الخصاونة في مؤتمر صحفي، إن ”وزير الداخلية توفيق الحلالمة تقدم باستقالته من منطلق المسؤولية الأدبية، وذلك بعد مظاهر احتفال، وشغب تلت العملية الانتخابية، وحمل للسلاح، واستخدامه في بعض المناطق“.

وأضاف الخصاونة أن الاستقالة رُفعت للملك عبدالله الثاني، ونسبت بالموافقة عليها“، وتابع: ”نأسف ونعتذر لغالبية المواطنين الملتزمين، ونعاهدهم باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين، وستجري الملاحقات القانونية بحق المخالفين.. هذه أولوية حكومية لن تتهاون فيها“.

وأثارت مقاطع فيديو وصور لمظاهر الاحتفالات بنتائج الانتخابات النيابية، وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، موجة غضب عارمة في الشارع الأردني  وصلت حد مطالبة الحكومة بإلغاء قرار الحظر الشامل الذي طبق في عموم البلاد بعد انتهاء الاقتراع للانتخابات النيابية، وشدد الملك عبدالله الثاني على أن القانون سيطبق على الجميع دون استثناء، وكتب الملك على ”تويتر“: ”المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع، ولا تعبر عن الوعي الحقيقي للغالبية العظمى من مواطنينا في جميع محافظات الوطن الغالي. نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد“.

التعليقات