• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

السبت 14/11/2020 - 10:46 بتوقيت نيويورك

احتجاجات غاضبة في بانكوك للمطالبة برحيل رئيس الوزراء

احتجاجات غاضبة في بانكوك للمطالبة برحيل رئيس الوزراء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتج الآلاف في بانكوك اليوم السبت، في إطار المظاهرات المناهضة للحكومة التي دعت أيضًا إلى إصلاحات النظام الملكي القوي في تايلاند.

وتجمع الآلاف من الملكيين بقمصان صفراء ولوحوا بالأعلام التايلاندية بينما كانوا ينتظرون لتحية الملك ماها فاجيرالونجكورن، الذي كان من المتوقع أن يحضر حدثًا محليًا.

وكان التركيز الأولي للاحتجاجات التي بدأت في يوليو هو السعي لإقالة رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، زعيم المجلس العسكري السابق. 

وقال الناشط سومبات بونغامانونج من مكبرات الصوت على ظهر شاحنة يرتدي قبعة القرصان: "ليس فقط غير كفء، إنه يفتقر أيضًا إلى الشرعية". "تايلاند لم تتقدم بسبب برايوت."، وتجمع نحو 2500 متظاهر عند نصب الديمقراطية في بانكوك، وفقا للشرطة، وألقوا أغانٍ ورقصات تسخر من الحكومة.

التعليقات