• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الاثنين 23/11/2020 - 03:34 بتوقيت نيويورك

اختبارات لقاح كورونا المصري تدخل مرحلتها النهائية

اختبارات لقاح كورونا المصري تدخل مرحلتها النهائية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مصر أن عملية تطوير لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد "Covied Vacc1" تمر بمرحلتها النهائية حسب مسؤول بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي.

وأضاف المسؤول أن الاختبارات السريرية للقاح ستنطلق بمجرد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية.

وأوضح المسؤول ذاته في حديثه لصحيفة "اليوم السابع" أن مرحلة البحوث قد انتهت وأن اللقاح أثبت نجاعته في الاختبارات التي أجريت على الحيوانات، فيما ستبدأ التجارب السريرية باختبارات على 100 متطوع في مرحلة أولى.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لمصدر بمركز البحوث القومي المصري أن أكد أن اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا يتوفر على مقاييس السلامة الضرورية في مثل هذا النوع من الابتكارات الصيدلانية.

التعليقات