• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الاثنين 23/11/2020 - 03:41 بتوقيت نيويورك

لبنان يعلن موعد تسلم لقاح كورونا

لبنان يعلن موعد تسلم لقاح كورونا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن مساء الأحد، أن لقاح شركة "فايزر" ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ربما يصل إلى لبنان في 10 فبراير المقبل.

وقال حسن، في حديث تليفزيوني الليلة إن لبنان سيوقع اتفاقية مع "فايزر" في 10 ديسمبر المقبل وأن التسليم سيكون بحسب الاتفاقية بعد شهرين.

وأوضح أن لقاح "فايزر" هو الأرخص ثمنا وليس له أي عوارض خطيرة.

وكانت شركة "فايزر" وشريكتها "بيونتك" قد قدمت يوم الجمعة الماضي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية طلب الحصول على تصريح طارئ لاستخدام لقاح لـ (كوفيد-19) حيث يتوقع أن تتم الموافقة عليه في النصف الأول من ديسمبر المقبل.

وأشار حسن أيضا إلى أن اللقاحات التي حجزها لبنان عبر برنامج "كوفاكس" العالمي للتوزيع العادل للقاح (كوفيد-19) سوف تغطي 20 بالمئة من حاجة البلاد.

وقال: "نتواصل مع المعامل الروسية ومصنعي اللقاحات الصينية لحجز حق القطاع الخاص بالاستثمار".

وذكر أن نسب الإصابات ب(كوفيد-19) في لبنان لا تزال مرتفعة وأن التقييم الحقيقي للاقفال العام الساري منذ أسبوع في البلاد سيكون بعد الأسبوع الثاني من الإقفال.

وقال إنه لايمكن حاليا القول بأن الاقفال العام سيتجدد لكنه أكد أنه لن يكون هناك مستقبلا إقفال للمطار الدولي.

وكان لبنان قد فرض الإغلاق التام لمدة أسبوعين ابتداء من 14 إلى 30 نوفمبر الجاري في إطار مواجهة تفشي الإصابات بـ (كوفيد-19) الذي وضع البلد على عتبة الانهيار الصحي نتيجة بلوغ طاقة المستشفيات الاستيعابية حدها الاقصى.

التعليقات