• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الثلاثاء 24/11/2020 - 03:34 بتوقيت نيويورك

قطر تتخذ إجراءات قانونية ضد بنك أبو ظبي في نيويورك

قطر تتخذ إجراءات قانونية ضد بنك أبو ظبي في نيويورك

المصدر / وكالات - هيا

أكدت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، اليوم الثلاثاء، أنها بدأت إجراءات قانونية في الولايات المتحدة، لإلزام بنك أبو ظبي الأول بدفع عقوبة مالية بقيمة 55 مليون دولار، أمرت بها محكمة قطرية.

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن "البنك لم يقم بالسداد على خلفية هذا الحكم النهائي الذي قضت به المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال، الذي يلزم هيئة تنظيم مركز قطر للمال باتخاذ خطوات لإنفاذ حكم المحكمة، تحت مظلة إجراءات معروفة جيدا فيما يتعلق بالإنفاذ الدولي للأحكام المالية"، حيث أن قطر ستتخذ هذه الإجراءات في ولاية نيويورك الأمريكية.

وزعمت قطر في العام 2018، أن بنك أبوظبي الأول، الذي يعتبر أكبر بنك في الإمارات، أجرى عمليات "زائفة" في العملات، للإضرار بالاقتصاد القطري، بعد أن بدأت الإمارات ودول عربية أخرى مقاطعة لقطر، في العام 2017، حسب وكالة "رويترز".

كما بدأت الهيئة تحقيقا في مارس من العام 2018، في تلاعب "مزعوم" في الريال القطري، وأوراق مالية حكومية قطرية، وأدوات مالية ذات صلة.

وأغلق البنك الإماراتي فرعه الوحيد في قطر العام الماضي، بعد أن فرضت الهيئة قيودا عليه من شأنها منعه من القيام بأعمال جديدة.

جدير بالذكر أن هيئة التنظيم القطرية كانت قد غرمت أكبر بنك إماراتي في العام الماضي 200 مليون ريال، أي ما يعادل 55 مليون دولار، على خلفية إعاقة تحقيق جار في تلاعب محتمل بالسوق، وهي تهمة ينفيها البنك.

التعليقات