• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الاربعاء 25/11/2020 - 09:58 بتوقيت نيويورك

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض طوقاً عسكرياً على موقع سبسطية الأثري

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض طوقاً عسكرياً على موقع سبسطية الأثري

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فرض جيش الاحتلال طوقا عسكريا في محيط موقع  سبسطية الأثري، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين فيما منع جنوده الفلسطينيين من التواجد داخل الموقع، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الموقع الأثرى شمال مدينة نابلس تمهيدا لدخول عشرات المستوطنين للموقع وذلك بهدف تنظيم جولات داخل معالمه وأداء طقوس تلمودية.

ويشار إلى أن ساحة البيدر قد شهدت تمركز جنود الاحتلال لتسهيل عملية الاقتحام من جانب المستوطنين، ووزع بعض الأفراد في الموقع الأثري منشورات تزيف تاريخ المنطقة، وتدعي أن المنطقة ذات أصل يهودي.

وهذه الساحة الأثرية كانت مساحة صخرية تم تمهيدها بواسطة مشروع هولندي نرويجي بلجيكي بعد أن سيطر الجانب الإسرائيلي على الموقع.

وعلى بعد 3 كيلومترات من الموقع الأثري تقع مستوطنة شافي شبرون، يقطنها رئيس مجلس إدارة مستطونات شمال الضفة، ما يساعد على كثافة الاقتحامات في بلدة سبسطية، و يستمر زحف لسياسات الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية الذي ما كان ليحدث لولا موقف الحكومة الأمريكية الصامت.

و دعت روسيا الحكومة الإسرائيلية، إلى" الامتناع عن أي خطوات تقوض آفاق استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي المباشر حول القضايا الأساسية الخاصة بالوضع النهائي".

التعليقات