• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 11/12/2020 - 04:16 بتوقيت نيويورك

ماكرون تعليقا على "خطة التعافي": أوروبا تتحرك إلى الأمام

ماكرون تعليقا على

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن خطة التعافي المصممة لاستعادة اقتصاد الاتحاد الأوروبي، الذي تضرر من أزمة فيروس كورونا، تعكس القيم الأوروبية.

وأعلن ماكرون في تغريدة عبر "تويتر" أن "خطة التعافي الأوروبية التي تم وضعها في يوليو هي قيد التنفيذ. لقد اعتمدنا اتفاقية قوية بشأن الآلية التي سيتم تنفيذها، مع احترام سيادة القانون".

وأضاف: "أوروبا تتحرك إلى الأمام، موحدة وتحافظ على قيمها".

وكان قادة الاتحاد الأوروبي توصلوا سابقا إلى اتفاق بشأن قرض تعافي بقيمة 750 مليار يورو (أكثر من 911 مليار دولار) لمعالجة العواقب الاقتصادية لجائحة كورونا.

وعلى الرغم من الاتفاق، رفضت بولندا والمجر إعطاء الضوء الأخضر للحزمة منذ نوفمبر، معارضة محاولات الكتلة لجعل الوصول إلى أموال الاتحاد الأوروبي مشروطا باحترام القيم الديمقراطية واحترام قواعد القانون. ومع ذلك، تم التوصل إلى الاتفاق نهائيا يوم أمس الخميس، حيث اجتمع قادة الاتحاد لمناقشة القضايا المشتركة، بما في ذلك صندوق التعافي.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الجمعة في إطار القمة لإجراء مزيد من المناقشات حول الجهود المشتركة المتعلقة بالأزمة الصحية والبيئة والأمن والتحديات الخارجية.

التعليقات