• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

الاحد 13/12/2020 - 03:37 بتوقيت نيويورك

البرازيل تكشف النقاب عن خطتها للتطعيم ضد كورونا

البرازيل تكشف النقاب عن خطتها للتطعيم ضد كورونا

المصدر / وكالات - هيا

كشفت الحكومة البرازيلية النقاب عن خطتها التي طال انتظارها للتطعيم ضد "كوفيد-19" بهدف مبدئي هو تطعيم 51 مليون شخص، أو نحو ربع السكان، في النصف الأول من عام 2021.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية في وثيقة أرسلت إلى المحكمة العليا، التي أعطت الحكومة مهلة نهائية لوضع الخطة، إن 108 ملايين جرعة ستكون متاحة لتطعيم في البداية الفئات الأكثر عرضة للإصابة، ومن بينها العاملون في القطاع الصحي وكبار السن ومجتمعات السكان الأصليين.

وتقول الخطة إن 70 في المئة من السكان، أو نحو 148 مليونا من سكان البرازيل البالغ عددهم 212 مليونا، بحاجة إلى التطعيم لوقف انتشار الفيروس. ولا تغطي الخطة الحالية سوى ثلث هذا الهدف فقط.

ولم توضح الخطة تاريخ بدء تطعيم السكان أو تفاصيل بشأن الإمدادات التي تحتاجها من اللقاح.

وأشارت بيانات الوزارة إلى أن البرازيل سجلت حتى الآن ستة ملايين و880127 إصابة منذ بدء الجائحة، في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 181123.

وتحتل البرازيل المركز الثاني في عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم، بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت أكثر من 180 ألف وفاة.

التعليقات