• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاحد 13/12/2020 - 04:14 بتوقيت نيويورك

ترامب يعرض 700 مليون دولار على متضرري 11 سبتمبر

ترامب يعرض 700 مليون دولار على متضرري 11 سبتمبر

المصدر / وكالات - هيا

تحدثت قناة (أي بي سي) الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عرض دفع 700 مليون دولار للمتضررين جراء هجمات 11 سبتمبر؛ لدفعهم إلى التخلي عن دعاواهم القضائية ضد السودان.

ونقلت القناة في تقريرها عن مصدرين مطلعين على المفاوضات بشأن الموضوع، تأكيدهما أن هذا العرض جاء في محاولة يائسة من البيت الأبيض لإنقاذ الاتفاق المبرم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مع السودان، لكن محامي متضرري 11 سبتمبر في المقابل، طالبوا دفع تعويضات بقيمة أربعة مليارات دولار، أي مبلغ هائل رفضته إدارة ترامب والجمهوريون في مجلس الشيوخ.

وأشارت القناة إلى أن هذا الموضوع مثير للاهتمام، خاصة وأن السودان، أدين بمنح ملجأ لعناصر تنظيم "القاعدة" المتورطين في الهجومين على سفارتي واشنطن في كينيا وتنزانيا عام 1998 لكن لم يتم اكتشاف أي دور له في هجمات 11 سبتمبر.

وقالت القناة: إن السيناتورين الديمقراطيين تشاك شومر وبوب مينديز، يعرقلان على مدى عدة أشهر جهود إدارة ترامب الرامية لاستعادة حصانة السودان السيادية، (أو ما يعرف بالسلام القانوني) واقترحا في المقابل تعزيز الدعاوى القضائية المتعلقة بهجمات 11 سبتمبر.

وأكدت، أن الكونغرس من المتوقع أن يرجئ الجلسة المقرر عقدها الأسبوع القادم، بشأن مشروع القرار الخاص باستعادة سلام السودان القانوني، ما يهدد خطط ترامب لإقامة مراسم توقيع اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل في الأسبوع الأولى من كانون الثاني/ يناير المقبل.


التعليقات