• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الاربعاء 23/12/2020 - 06:37 بتوقيت نيويورك

الصومال: متطرفون يقتلون زعيم محلي كيني بطريقة وحشية

الصومال: متطرفون يقتلون زعيم محلي كيني بطريقة وحشية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

خطف متطرفون صوماليون من حركة الشباب زعيم قرية في شمال شرق كينيا، تقع على بعد (20) كم من الحدود الصومالية، قبل أن يقوموا بقطع رأسه، كما أعلنت الأربعاء مصادر أمنية وفي الحركة.

وذكرت الصحف الكينية، أن عمر أدان بول زعيم غوماري، في واجير، خُطف الجمعة على أيدي متطرفين مفترضين، هجموا على المنطقة وجمعوا سكانها ”لإلقاء الخطب عليهم“، وصرح مسؤول كبير في شرطة واجير لفرانس برس، طالبًا عدم الكشف عن اسمه: ”الزعيم الذي خُطف عُثر عليه مقتولًا. وأُلقي رأسه على الطريق، في حين لم يُعثر على باقي الجثة“.

وأعلن مسؤول آخر توجه إلى الموقع: ”عثرنا على الرأس ونُقل الى المشرحة، وما زلنا نبحث عن باقي الجثة، أملًا في ألا تكون قد نُقلت إلى الجانب الآخر“ من الحدود مع الصومال، ولم يصدر أي تعليق رسمي من الشرطة حول عملية الخطف والقتل.

وذكرت حركة الشباب التي أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن ”إعدام“ عمر أدان بول، عبر وكالتهم ”شهادة“. وقالت: إن ”مقاتلي الشباب أعدموا عمر أدان، المسؤول في غوماري بعد أسره“ في هجوم، والسيطرة على مركز للشرطة الكينية، وهو نبأ لم يتم تأكيده، وتحارب حركة الشباب الحكومة الصومالية، المدعومة من قوة الاتحاد الأفريقي، التي تشارك فيها كينيا.

وكانت حركة الشباب تسيطر على مقديشو، إلى أن طردتها قوة الاتحاد الأفريقي في 2011، لكنها لا تزال تسيطر على مناطق ريفية واسعة في الصومال، حيث يشنون بانتظام هجمات على قواعد هذه القوة، وينفذون اعتداءات في مقديشو، وغارات في شمال شرق كينيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات