• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 24/12/2020 - 18:15 بتوقيت نيويورك

اتفاق تجاري مع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي

اتفاق تجاري مع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت بروكسل، اليوم الخميس، التي يتواجد بها مقر البرلمان الأوروبي، أنها توصلت إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأشار البرلمان الأوروبي أن سيدرس اتفاق تجارة مع بعد خروج بريطانيا، موضحا أن الاتفاق الذي تم ابرامه بين الطرفين قام تم بدراسة تفصيلية قبل ان يبت فيه خلال العام الجديد، وتوصلت بريطانيا والاتحاد إلى الاتفاق قبل 7 أيام فحسب من خروج لندن من أحد أكبر تكتلات التجارة في العالم فيما يعد التحول العالمي الأكبر لها منذ ضياع الإمبراطورية.

ووفق رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، فإن أنه سيعكف على دراسة الاتفاق بخصوص الخطوط الحمراء بين الجانبين، موضحا ان هناك عمل مكثف مع مفوض الاتحاد الاوروبي ميشيل بارنييه على مدار الحداثات، وأشار أن موافقة البرلمان غير محسومة حتى اللحظة، وسيتم مراقبة تطبيق الاتفاق مراقبة دقيقة، لافتا إلى أن هناك اجتماع يوم 28 ديسمبر مع قادة الكتل الاوروبية في البرلمان، بعد قمة 25 ديسمبر التي ستتم بين سفراء دلو الاتحاد، وسيتم تواجد كلا من رئيسة المفوضية الاوروبية، اوسولا فون دير لاين، ومانفرد ويبر رئيس اكبر كتلة برلمانية، وأشاروا جميعا ان البرلمان لن يتعجل في الموافقة على نص الاتفاق، ويستانف المجلس التشريعي اجتماعاته في اول يناير 2021، ثم يبت في الأمر الذي يحتاج موافقة 27 دولة في الاتحاد والبرلمان، على مستوى اللجان والجلسة العامة.

التعليقات