• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الاثنين 28/12/2020 - 09:24 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تتقدم بإعتذار لـ"المغرب" لهذا السبب العاجل

إسرائيل تتقدم بإعتذار لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عتذر مسؤولون إسرائيليون، للمملكة المغربية، إثر ظهور بنيامين نتنياهو، في شريط فيديو يتضمن خريطة المملكة دون الصحراء الغربية، بعد اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، الأمر الذي خلف موجة من الغضب، وأثارت الخريطة التي تفصل الصحراء عن المغرب غضبا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، الذي ذكّر بعضهم رئيس وزراء إسرائيل بأن ”اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين تضمن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية“.

وبحسب موقع ”هسبريس“ المغربي، فقد ”اتصل مسؤولون إسرائيليون بوزارة الشؤون الخارجية المغربية، لتقديم الاعتذار عن الخريطة المبتورة“، ونقل الموقع عن حسن كعيبة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي قوله: “خريطة المغرب المبتورة التي ظهرت في فيديو نتنياهو قديمة جدا، ولم تكن هناك خريطة جديدة متوفرة حينها لا تضم الخط الفاصل بين المغرب وصحرائه“.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: ”العَلَم المغربي الذي ظهر إلى جانب رئيس الوزراء نتنياهو في الفيديو يدل على الصداقة العميقة بين تل أبيب والرباط“، وتضمن إعلان مشترك وقعته كل من إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية و المغرب، في الـ22 من ديسمبر الجاري، اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، ودعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي تعرضه الرباط، باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول الإقليم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات