• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/12/2020 - 05:43 بتوقيت نيويورك

نزيف الصحافة 2020.. مقتل 50 صحفي في العالم

نزيف الصحافة 2020.. مقتل 50 صحفي في العالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" اليوم الثلاثاء إن خمسين صحفيا وعاملا في مجال الإعلام قتلوا بسبب عملهم خلال عام 2020، مشيرة إلى أن معظمهم في دول ليست في حالة حرب.

وأشارت المنظمة - حسبما نقلت قناة "فرنسا 24" الإخبارية - إلى أن هذا العدد يكشف عن زيادة في استهداف الصحفيين الذين يحققون في الجريمة المنظمة أو الفساد أو القضايا البيئية، وسلطت المنظمة - في تقريرها السنوي - الضوء على جرائم القتل في كل من المكسيك والهند وباكستان.

كما أوضحت المنظمة - التي تتخذ من باريس مقرا لها - أن 84 في المائة من القتلى هذا العام تم استهدافهم عمدا بسبب عملهم، وذلك مقارنة ب63 في المائة في عام 2019، وتعد المكسيك هي الأكثر دموية، حيث قتل 8 صحفيين، وأشار التقرير إلى أن الروابط بين مهربي المخدرات والسياسيين لا تزال قائمة كما أن الصحفيين الذين يجرؤون على تغطية هذه القضايا أو القضايا ذات الصلة ما زالوا هدفا لجرائم قتل وحشية.

وأضافت المنظمة أن 5 صحفيين قتلوا في أفغانستان التي مزقتها الحرب، مشيرة إلى زيادة الهجمات التي تستهدف الإعلاميين في الأشهر الأخيرة حتى مع استمرار محادثات السلام بين الحكومة وحركة "طالبان".

وكان العدد الإجمالي للصحفيين الذين قتلوا في عام 2020 أقل من ال53 صحفيا الذين قتلوا في عام 2019 على الرغم من أن المنظمة قالت إن عددا أقل من الصحفيين قد عملوا في الميدان هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات