• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/12/2020 - 03:12 بتوقيت نيويورك

لقاح "سبوتنيك V" في انتظار تصريح لاختباره في البرازيل

لقاح

المصدر / وكالات - هيا

تقدمت شركة الأدوية "Uniao quimica" شريكة الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، بطلب للحصول على إذن لإجراء تجارب للقاح "سبوتنيك V " الروسي ضد فيروس كورونا في البرازيل.

وقالت وكالة التفتيش الصحي البرازيلية إنها تلقت "طلبا للموافقة على المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح سبوتنيك V مساء يوم الثلاثاء 29/12. الطلب مقدم من طرف شركة Uniao quimica. سنراجع بروتوكول الدراسة في غضون 72 ساعة، وفقا للمدة المقررة من قبل إدارة الأدوية، بناء على تقييم سابق".

ولفتت الوكالة البرازيلية المختصة إلى أن تنفيذ الدراسات الوطنية أمر إلزامي لتسجيل أي أدوية في البرازيل، ولذلك عقد في الأسابيع الأخيرة عدد من الاجتماعات مع ممثلين عن شركة الأدوية، تم خلالها تزويد الجهة المنظمة ببيانات عن الدراسة اللاحقة. على وجه الخصوص، تلقت الوكالة معلومات حول عدد المتطوعين الذين سيشاركون في التجارب، وكذلك المؤسسات التي سيتم من خلالها إجراء المرحلة الوطنية من الدراسة.

وأصدرت وكالة التفتيش الصحي البرازيلية حتى الآن تصاريح لإجراء تجارب سريرية لأربعة لقاحات ضد فيروس كورونا في البلاد، وهي "سينوفاك بيوتيك" الصينية والشركة البريطانية السويدية "أسترازينيكا" وشركة "فايزر" الأمريكية و"جونسون أند جونسون".

الأكثر مشاهدة


التعليقات