• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2021 - 04:46 بتوقيت نيويورك

فقدان جندي صيني في المنطقة الحدودية مع الهند

فقدان جندي صيني في المنطقة الحدودية مع الهند

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الصين، السبت، فقدان أحد جنودها بالمنطقة الحدودية مع الهند، وأن هذه الأخيرة عثرت عليه، ودعت نيودلهي إلى إعادته فورا إلى بلاده، موضحة أن الجيش الهندي ينتظر الأوامر بإخلاء سبيله.

وأوضح الجيش الصيني أن جنديه المفقود تاه في ساعة مبكرة من صباح الجمعة في هذه المنطقة الحدودية المتوترة بسبب تعقيداتها الجغرافية والظلام الدامس فجرا. وأضاف أنه بمجرد ما تأكد فقدان الجندي، تم إبلاغ الجيش الهندي لطلب المساعدة من أجل عودته إلى قاعدته الصينية، معتبرا أن تسهيل استعادته من شأنه أن يساعد في تخفيض التوتر بين البلدين وتعزيز السلم والاستقرار الإقليمي.

في المقابل، تحدثت وسائل إعلام هندية عن إلقاء قوات بلادها القبض على جندي صيني في منطقة لاداخ عالية التوتر التي شهدت اشتباكات في منتصف العام 2020 بين الجيشين الصيني والهندي.

وأكدت صحيفة "غلوبل تايمز" الصينية، استنادا إلى تصريحات تشيان فنغ، مدير قسم الأبحاث في معهد الإستراتيجية الوطنية بجامعة تسينغهوا في الصين، أن تيه وضياع جنود صينيين أو هنود في هذه المنطقة الحدودية، وعبورهم الحدود بشكل غير متعمد، ظاهرة متكررة و"ليست غير عادية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات