• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الجمعة 15/01/2021 - 04:07 بتوقيت نيويورك

غوتيريش يقدم مرشحا جديدا لمنصب المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا

غوتيريش يقدم مرشحا جديدا لمنصب المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا

المصدر / وكالات - هيا

اقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على مجلس الأمن الدولي تعيين الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش، كمبعوث خاص جديد له إلى ليبيا.

وقال غوتيريش، في رسالته إلى مجلس الأمن الدولي: "أود إبلاغكم، بخصوص نيتي تعيين السيد يان كوبيش (سلوفاكيا)، في منصب ممثلي الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. وسيخلف المذكور السيدة ستيفاني وليامز ( الولايات المتحدة) التي شغلت هذا المنصب بالإنابة اعتبارا من 16 مارس 2020".

ووفقا لدبلوماسيين قابلتهم "تاس"، لا توجد لدى أعضاء مجلس الأمن الدولي، اعتراضات جوهرية على ترشيح كوبيش.

وقال مصدر دبلوماسي، لمراسل الوكالة: "من المتوقع أن يوافق المجلس على تعيينه يوم الجمعة 15 يناير".

بعد استقالة غسان سلامة، ظل منصب ممثل الأمم المتحدة في ليبيا، شاغرا لمدة عام تقريبا.

في ديسمبر الماضي، تم تقريبا تعيين منسق الأمم المتحدة الخاص السابق لشؤون التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية نيكولاي ملادينوف في هذا المنصب، لكنه رفض في اللحظة الأخيرة، متذرعا بـ "أسباب عائلية".

التعليقات