• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 16/01/2021 - 05:04 بتوقيت نيويورك

رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع

رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع

المصدر / وكالات - هيا

قالت الغالبية العظمى من مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذين شملهم استطلاع رأي أجري من قبل فرانك لونتز خلال عطلة نهاية الأسبوع، إنهم سيواصلون التصويت للرئيس مرة أخرى على الرغم من أعمال الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول هيل، وفقا لما أوردته صحيفة "Washington examine".

وكتب لونتز على تويتر يوم الاثنين "على الرغم من انتقاداتهم لسلوكه منذ 3 نوفمبر والأسبوع الماضي، فإن 𝟵𝟭% من ناخبي ترمب يقولون إنهم سيظلون يصوتون له إذا أجريت انتخابات رئاسية أخرى اليوم".

وذكر 25% فقط من ناخبي ترمب الذين تم استطلاع آرائهم، أن الرئيس كان مسؤولاً عن أعمال الشغب في الكابيتول هيل، التي خلفت خمسة قتلى وأثارت حملة واسعة لعزله.

وقال 60% إن نائب الرئيس مايك بنس تصرف بشكل أكثر ملاءمة من ترمب خلال أعقاب أعمال الشغب.

بالإضافة إلى ذلك، قال 78% من 800 ناخب لترمب الذين شملهم الاستطلاع، إنهم يتفقون مع ادعاء الرئيس بأن الانتخابات "سُرقت" منه، ويعتقد 67% أن ترمب سيكون الفائز إذا تم "عد الأصوات بدقة ونزاهة".

وعندما سأل عما إذا كان ينبغي على الرئيس أن يواصل معركته للبقاء في البيت الأبيض، انقسم الناخبون بنسبة 50% قالوا إنه يجب عليه البقاء، و50% قالوا إنه يجب أن يغادر.

التعليقات