• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إنشاء نظام الحكم (الفيدرالي) بالسودان غرق مركب هجرة غير شرعية متجهاً إلى اليمن الاحتلال يهدد فلسطين بعقوبات حال التعاون مع الجنائية الدولية تركيا: تحطم طائرة عسكرية جنوب شرق البلاد فرض حظر التجوال الشامل في الكويت فشل الانتخابات الفرعية في كينيا بسبب أعمال العنف "حزب الله": مستعدون لمواجهة إسرائيل وتلقينها درسا لن تنساه أسرار مثيرة عن خاشقجي وعلاقته مع محمد بن سلمان تكشفها آخر زوجاته. صحفي اسرائيلي يحرض على الرئيس عباس .. الفلسطينيون غيروا قواعد اللعبة المعارضة التركية: قصر أردوغان يكلفنا مليون دولار يوميا ليلة سقوط عمر البشير.. وسر فتوى قتل ثلث الشعب بلينكن: موقفنا واضح تجاه إيران والطريق أمامها طويل أيطال طيف قيصر مصرف لبنان... التهريب إلى سوريا مستمر بايدن والشرق الأوسط: تركيز على ردع عدوان إيران صحيفة: أول دولة أوروبية تجرد لاجئين سوريين من تصاريح الإقامة

الاربعاء 20/01/2021 - 03:34 بتوقيت نيويورك

بايدن يقود مراسم لتأبين 400 ألف أمريكي حصد كورونا أرواحهم

بايدن يقود مراسم لتأبين 400 ألف أمريكي حصد كورونا أرواحهم

المصدر / وكالات - هيا

عشية تنصيبه رئيسا للبلاد، قاد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مراسم تأبين 400 ألف أمريكي قضوا نحبهم جراء الإصابة بكوفيد-19 خلال 11 شهرا منذ تسجيل أول وفاة ناجمة عنه في البلاد.

وقال بايدن لدى بدء المراسم التي قادها ونائبته المنتخبة كاملا هاريس عند غروب الشمس الثلاثاء من عند نصب لنكولن التذكاري: "من الصعب في بعض الأحيان أن نتذكر ولكن هذه هي الطريقة التي نشفى بها. من المهم أن نفعل ذلك كأمة".

وأثناء كلمته تمت إضاءة 400 مصباح كهربائي على جانبي البركة العاكسة الواقعة أسفل النصب تكريما للأرواح التي فقدت، وتلى ذلك أنشودة "هللويا" لمغنية الإنجيل يولاندا آدامز ثم الوقوف لحظة صمت حدادا على الضحايا.

وقالت هاريس: "على الرغم من أننا قد نفترق جسديا إلا أننا نحن الشعب الأمريكي متحدون في الروح".

وتجاوزت حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة الثلاثاء 24 مليون حالة مؤكدة و400 ألف وفاة منذ تسجيل أول وفاة مؤكدة بالفيروس في فبراير 2020 وفقا لإحصاء لـ"رويترز".

التعليقات