• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا إيران توجه رسائل للسعودية بعد التصعيد الكبير في حرب اليمن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يعرض تشكيلة حكومته على البرلمان في سرت ديمقراطيان كبيران يطالبان حاكم نيويورك بالاستقالة بسبب مزاعم "التحرش الجنسي" وسياسات كورونا أنقرة تحذر واشنطن من عواقب الضغوطات التي تفرضها بسبب صفقة صواريخ "إس-400" احتجاجات في مدينة عدن بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية لعودة آمنة إلى سوريا...مباحثات لبنانية سورية تدرس حلول عودة النازحين السوريين القوات الإسرائيلية تفض فعالية نسوية في الطور وتعتقل سيدتين غداً..مدارس إنجلترا جاهزة لإعادة فتح أبوابها 4 انفجارات ضخمة في قاعدة عسكرية هزت مدينة باتا في غينيا الاستوائية عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليمن بابا الفاتيكان يستعد لمغادرة العراق الأردن: تغير وزاري جديد شمل تعيين 10 وزراء جدد بينهم وزير الداخلية أمريكا تعلن مواجة الصين وكورونا رسمياً.. سويسرا تعلن حظر النقاب

الاربعاء 20/01/2021 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تعرف على تفاصيل جدول تنصيب الرئيس الجديد للبيت الأبيض

تعرف على تفاصيل جدول تنصيب الرئيس الجديد للبيت الأبيض

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يؤدي جو بايدن اليمين بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة اليوم الأربعاء في حفل تنصيب يتماشى مع التقاليد الأمريكية، وخلال حفل التنصيب سيتم تطبيق العديد من بروتوكولات السلامة بسبب فيروس كورونا، مما سيعطي الحفل نظرة مختلفة عن تلك التي كانت في السنوات الماضية. سيحافظ الحاضرون على التباعد الاجتماعي، وسيتعين عليهم ارتداء الأقنعة. وقادت الإجراءات الاحتياطية اللجنة المسؤولة عن تنظيم حفل التنصيب، إلى تقليل عدد الأشخاص المدعوين بشكل كبير.

وتم وضع العديد من الاحتياطات الأمنية الإضافية وتم استدعاء أكثر من 25000 من أفراد الحرس الوطني للحفاظ على تأمين الحدث، وتم نصب سياج أمني إضافي بالقرب من مبنى الكابيتول، وتم إغلاق البيت الأبيض والعديد من الشوارع.

وبحسب إن بي سي نيوز قالت اللجنة إن عدد الحاضرين سيكون هو نفس العدد عندما يلقي الرئيس خطاب حالة الاتحاد داخل الكابيتول، حوالي 1000 شخص. وبالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء مأدبة الغداء التقليدية التي تلي حفل التنصيب.

وخلال حفل التنصيب يكون هناك ما يعرف بـ «حقل الأعلام»، وهو عرض فني عام واسع في ناشونال مول والذي سيشمل حوالي 191500 علم أمريكي بأحجام مختلفة، بما في ذلك الأعلام التي تمثل كل ولاية وإقليم. وقالت اللجنة إنه سيكون هناك أيضا 56 «عمود إنارة» تكريما لجميع الولايات والأقاليم.

ومن المقرر أن يحضر كل من باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وكذلك السيدات السابقات ميشيل أوباما ولورا بوش وهيلاري كلينتون. لكن لن يحضر جيمي كارتر أكبر رئيس سابق على قيد الحياة والذي يبلغ 96 عامًا، والسيدة الأولى السابقة روزالين كارتر، لكنهما أرسلوا «أطيب التمنيات». ويعد هذا هو حفل التنصيب الأول الذي غابوا عنه منذ أن أدى كارتر اليمين عام 1977. وكما سيغيب الرئيس ترامب، مما يجعله أول رئيس يتخلى عن تنصيب خليفته منذ أندرو جونسون عام 1869. لكن سيحضر نائب الرئيس مايك بنس.

ومن المتوقع أن يبدأ حفل التنصيب حوالي الساعة 11 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة في الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول. ستبدأ الإجراءات ببداية من القس ليو جيه أودونوفان، القس اليسوعي الذي كان الرئيس السابق لجامعة جورجتاون وصديق مقرب من عائلة بايدن. وستغني ليدي غاغا النشيد الوطني.

وسوف يؤدي كلا من بايدن وهاريس اليمين، وبعد اكتمال مراسم أداء اليمين، سيشارك بايدن وهاريس في استعراض أفراد من الجيش على الجبهة الشرقية لمبنى الكابيتول. والاستعراض تقليد عسكري يحترم النقل السلمي للسلطة إلى قائد أعلى جديد، وسيتم تمثيل كل فرع من فروع الجيش.

ويقوم بايدن وهاريس بتكريم الجيش بالذهاب إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية في فيرجينيا، حيث سيضعون إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول. كما ستحضر عائلة أوباما، وآل بوش، وكلينتون مراسم وضع إكليل الزهور. وبعد وضع إكليل الزهور، سيتوجه بايدن وزوجته وهاريس وزوجها دوغ إمهوف إلى البيت الأبيض.

التعليقات