• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا إيران توجه رسائل للسعودية بعد التصعيد الكبير في حرب اليمن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يعرض تشكيلة حكومته على البرلمان في سرت ديمقراطيان كبيران يطالبان حاكم نيويورك بالاستقالة بسبب مزاعم "التحرش الجنسي" وسياسات كورونا أنقرة تحذر واشنطن من عواقب الضغوطات التي تفرضها بسبب صفقة صواريخ "إس-400" احتجاجات في مدينة عدن بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية لعودة آمنة إلى سوريا...مباحثات لبنانية سورية تدرس حلول عودة النازحين السوريين القوات الإسرائيلية تفض فعالية نسوية في الطور وتعتقل سيدتين غداً..مدارس إنجلترا جاهزة لإعادة فتح أبوابها 4 انفجارات ضخمة في قاعدة عسكرية هزت مدينة باتا في غينيا الاستوائية عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليمن بابا الفاتيكان يستعد لمغادرة العراق الأردن: تغير وزاري جديد شمل تعيين 10 وزراء جدد بينهم وزير الداخلية أمريكا تعلن مواجة الصين وكورونا رسمياً.. سويسرا تعلن حظر النقاب

الاربعاء 20/01/2021 - 07:57 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يرحب بـ"بايدن" ويصفه بالصديق

الاتحاد الأوروبي يرحب بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، الأربعاء، أن أوروبا لديها "صديق" في البيت الأبيض، وأعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أن الاتحاد الأوروبي يقترح على الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن "بناء ميثاق تأسيسي جديد" للعلاقات عبر الأطلسي.

وقال ميشال أمام البرلمان الأوروبي: أريد أن أوجّه بشكل رسمي اليوم، في يوم تسلّم جو بايدن مهامه، دعوة إلى أن نبني معا ميثاقا تأسيسيا جديدا من أجل أوروبا أقوى ومن أجل ولايات متحدة أقوى ومن أجل عالم أفضل"، وأكدت فون دير لايين من جهتها أن أوروبا "لديها صديق في البيت الأبيض"، بعد انتهاء عهد الرئيس دونالد ترامب.

ويؤدي جو بايدن اليمين بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة اليوم الأربعاء في حفل تنصيب يتماشى مع التقاليد الأمريكية.

وخلال حفل التنصيب سيتم تطبيق العديد من بروتوكولات السلامة بسبب فيروس كورونا، مما سيعطي الحفل نظرة مختلفة عن تلك التي كانت في السنوات الماضية. سيحافظ

الحاضرون على التباعد الاجتماعي، وسيتعين عليهم ارتداء الأقنعة. وقادت الإجراءات الاحتياطية اللجنة المسؤولة عن تنظيم حفل التنصيب، إلى تقليل عدد الأشخاص المدعوين بشكل كبير، وتم وضع العديد من الاحتياطات الأمنية الإضافية وتم استدعاء أكثر من 25000 من أفراد الحرس الوطني للحفاظ على تأمين الحدث، وتم نصب سياج أمني إضافي بالقرب من مبنى الكابيتول، وتم إغلاق البيت الأبيض والعديد من الشوارع.

وبحسب إن بي سي نيوز قالت اللجنة إن عدد الحاضرين سيكون هو نفس العدد عندما يلقي الرئيس خطاب حالة الاتحاد داخل الكابيتول، حوالي 1000 شخص. وبالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء مأدبة الغداء التقليدية التي تلي حفل التنصيب.

التعليقات