• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 21/01/2021 - 04:14 بتوقيت نيويورك

بايدن يؤكد عزم بلاده البقاء في منظمة الصحة العالمية

بايدن يؤكد عزم بلاده البقاء في منظمة الصحة العالمية

المصدر / وكالات - هيا

وجه الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، اليوم الخميس، رسالة إلى الأمم المتحدة أكد فيها بقاء بلاده في منظمة الصحة العالمية، وهو إلغاء جديد لقرارات اتخذها سلفه الجمهوري دونالد ترمب.

وقال بايدن في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن الولايات المتحدة تعتزم الإبقاء على عضويتها في منظمة الصحة العالمية.

وأكد الرئيس الأمريكي للأمين العام للأمم المتحدة أنه "بهذه الرسالة، تسحب حكومة الولايات المتحدة خطاب 6 يوليو 2020 الذي ينص على أن حكومة الولايات المتحدة تنوي الانسحاب من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من 6 يوليو 2021. وتعتزم الولايات المتحدة البقاء عضوا في منظمة الصحة العالمية".

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب قد أكد في يوليو العام الماضي، أن بلاده تعتزم الانسحاب من منظمة الصحة العالمية.

وكان من المفترض أن تنتهي عملية الخروج في يوليو 2021.

وقال ترامب آنذاك إن بلاده تنهي علاقاتها مع منظمة الصحة العالمية وتمويلها لأن المنظمة "رفضت تنفيذ الإصلاحات المطلوبة"، واتهمها بالتستر على حجم وباء فيروس كورونا لمصلحة الصين.

التعليقات