• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إنشاء نظام الحكم (الفيدرالي) بالسودان غرق مركب هجرة غير شرعية متجهاً إلى اليمن الاحتلال يهدد فلسطين بعقوبات حال التعاون مع الجنائية الدولية تركيا: تحطم طائرة عسكرية جنوب شرق البلاد فرض حظر التجوال الشامل في الكويت فشل الانتخابات الفرعية في كينيا بسبب أعمال العنف "حزب الله": مستعدون لمواجهة إسرائيل وتلقينها درسا لن تنساه أسرار مثيرة عن خاشقجي وعلاقته مع محمد بن سلمان تكشفها آخر زوجاته. صحفي اسرائيلي يحرض على الرئيس عباس .. الفلسطينيون غيروا قواعد اللعبة المعارضة التركية: قصر أردوغان يكلفنا مليون دولار يوميا ليلة سقوط عمر البشير.. وسر فتوى قتل ثلث الشعب بلينكن: موقفنا واضح تجاه إيران والطريق أمامها طويل أيطال طيف قيصر مصرف لبنان... التهريب إلى سوريا مستمر بايدن والشرق الأوسط: تركيز على ردع عدوان إيران صحيفة: أول دولة أوروبية تجرد لاجئين سوريين من تصاريح الإقامة

الثلاثاء 26/01/2021 - 06:39 بتوقيت نيويورك

إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا

إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا

المصدر / وكالات - هيا

أقر البيت الأبيض بأنه ليس لديه فكرة عن عدد جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا الموجودة بالفعل في البلاد في الوقت الحالي.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، أمس الاثنين، إن الوضع الذي ورثه المسؤولون عن فريق عمل دونالد ترامب كان "أسوأ بكثير مما كان بإمكاننا تخيله".

وأضافت: "لقد كنا هنا لمدة 5 أيام لتقييم العرض حتى نتمكن من تحرير الحد الأقصى للمبلغ مع ضمان حصول الجميع على الجرعة الثانية، وفقا للجدول الزمني الموصى به من قبل إدارة الغذاء والدواء".

وتابعت: "لذا فإن الالتباس حول هذه القضية، والذي نعترف به، يتحدث عن مشكلة أكبر، وهو ما ورثناه من الإدارة السابقة، إنه أسوأ بكثير مما كنا نتخيله".

وفي وقت لاحق، قال الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن: "الوقت هو جوهر المسألة. نحن متفائلون بأننا سنحصل على لقاح كاف.. جئنا إلى المكتب دون علم. لقد حصلنا على التزام من بعض المنتجين الذين سيكسبون المزيد في إطار زمني قصير نسبيا".

وأشار إلى أن اللقاحات ستكون متاحة على نطاق واسع لأي شخص يرغب بالحصول عليها، وأنه بحلول الصيف ستكون الولايات المتحدة "على الطريق الصحيح" للحصول على مناعة القطيع.

وأعطت أمريكا 6 في المائة فقط من سكانها الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وحصل 0.9 في المائة فقط على الجرعتين.

التعليقات