• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/01/2021 - 05:28 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء الهند منتقدا خصومه: هجوم المزارعين على "القلعة الحمراء" أحزن البلاد

رئيس وزراء الهند منتقدا خصومه: هجوم المزارعين على

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الأحد، إن المزارعين الذين هاجموا "القلعة الحمراء" التاريخية في نيودلهي خلال احتجاجهم ضد الإصلاح الزراعي الأسبوع الجاري أهانوا البلاد برمتها.

وفي خطاب إذاعي قال مودي: "لقد أحزنت إهانة العلم الثلاثي الألوان (العلم الهندي) البلاد يوم 26 يناير في دلهي"، وشدد على كون "الحكومة ملتزمة بعصرنة الفلاحة" وأنها "تتخذ العديد من الخطوات في هذا الاتجاه".

يأتي انتقاد مودي للمحتجين في وقت ينتظرون منه استجابة لمطالبهم بالتخلي عن قانون الإصلاح الزراعي الذي يعتبرونه مصمما من طرف الحكومة على مقاس مصالح الشركات المتخصصة في توزيع المنتوجات الفلاحية التي يشترونها منهم وليس في صالحهم كمنتجين. ويقول المزارعون إن القانون الجديد يجعلهم تحت رحمة الشركات في ما يتعلق بتحديد الأسعار وآليات بيع منتوجاتهم.

تدوم احتجاجات عشرات آلاف المزارعين في الهند، بالاعتصامات والمسيرات على الأقدام وعلى متن الجرارات والمركبات الفلاحية، وحتى بالصيام، منذ أكثر من شهرين، وتزداد تعقيدا وتسييسا بمرور الزمن في بلد نصف قواه العاملة تمتهن العمل الفلاحي.

ورغم اتساع رقعة التضامن مع المحتجين، في الأوساط الشعبية كما في الوسط السياسي، إلا أن الحكومة رفضت حتى الآن التخلي عن مشروعها مجددة التأكيد في كل مرة أنه يخدم مصالح الفلاحين بالدرجة الأولى في المدى الطويل وإن كان الفلاحون يرفضونه رفضا قاطعا.

واقترحت الحكومة أمس السبت على المعارضة تجميد الإصلاح الزراعي لمدة سنة ونصف السنة دون التخلي عنه، فيما تبقى أبواب التفاوض مفتوحة.

وأدى تجاهل الحكومة لمطالب المزارعين إلى انزلاق الاحتجاجات الثلاثاء الماضي في اشتباكات مع قوات الأمن في نيودلهي ووقوع أعمال عنف، لاسيما في محيط المعلم التاريخي الرمزي "القلعة الحمراء"، مما خلف قتيلا ومئات الجرحى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات