• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/02/2021 - 02:51 بتوقيت نيويورك

"اختبار مبكر داخليا".. بايدن يفاوض الجمهوريين



المصدر / وكالات - هيا

في ما يشبه الاختبار الداخلي الأولي على قدرته على توحيد البلاد، وردم الشرخ بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى البيت الأبيض مجموعة من 10 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ اقترحوا إنفاق حوالي ثلث ما يسعى إليه في المساعدات المتعلقة بفيروس كورونا.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي إن بايدن تحدث مع زعيمة المجموعة السناتور سوزان كولينز، آر مين.

أتت تلك الدعوة اليوم الاثنين بعد ساعات من إرسال المشرعين لبايدن خطابًا يحثه على التفاوض بدلاً من محاولة تمرير خطة التعافي التي قدرت بقيمة 1.9 تريليون دولار استنادا على أصوات الديمقراطيين فقط.

دعوة لإعادة النظر في خطة التعافي

وكانت مجموعة من الجمهوريين من أعضاء مجلس الشيوخ حثت الرئيس الأميركي في رسالة أمس الأحد إلى إعادة النظر في خطته للتعافي من كوفيد-19 قائلين إنهم يريدون عقد اجتماع لبحث تسوية يعتقدون أنها يمكن أن تحظى بتأييد من أعضاء الحزبين.

وقالت سوزان كولنز وليزا موركوسكي وميت رومني وسبعة آخرون في رسالة لبايدن إنهم سيكشفون اليوم عن مقترحهم التشريعي لمعالجة أزمة كورونا.

كما أوضحت المجموعة في الرسالة "أن هذا المقترح يعكس العديد من أولويات الرئيس المعلنة"، مضيفة "بدعمنا، نعتقد أن هذه الخطة يمكن أن تحظى بموافقة سريعة في الكونغرس بتأييد من الحزبين".

اختبار مبكر

يشار إلى أن مدى الإقبال الذي ستحصل عليه خطة بايدن بين الأفراد والشركاتـ سيكون بمثابة اختبار مبكر لوعد الرئيس الجديد بالعمل مع الجميع وسط الانقسام السياسي.

وكان بعض الجمهوريين، الذين خسروا سيطرتهم على مجلس الشيوخ، شككوا سابقا في تكلفة الخطة في حين حث آخرون على اتخاذ إجراءات موجهة بشكل أكبر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات