• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 01/02/2021 - 02:58 بتوقيت نيويورك

إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار

إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار

المصدر / وكالات - هيا

أعربت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين اليوم الاثنين، عن قلقها الشديد تجاه تطورات الوضع في ميانمار، وذلك بعد أن تواترت أنباء تفيد باستيلاء الجيش على السلطة ،وإعلان حالة الطوارئ بالإضافة إلى اعتقال عدد من المسئولين البارزين.

ودعت باين - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه بي سي) - الجيش في ميانمار إلى احترام سيادة القانون وحل النزاعات من خلال آليات قانونية ، والإفراج الفوري عن جميع القادة المدنيين وغيرهم ممن تم اعتقالهم بشكل غير قانوني.

وقد تواترت أنباء خلال الساعات الماضية تفيد بأن جيش ميانمار استولى على السلطة وأعلن حالة الطوارئ على مستوى البلاد .. وأعلن متحدث باسم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية اعتقال أونج سان سوتشي والرئيس وين مينت ومسئولين كبار آخرين في الحزب.

وجاء الانقلاب عقب انتصار ساحق للرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية في الانتخابات العامة ، التي جرت في نوفمبر الماضي والتي اعترض الجيش على نتائجها وقال إنها مزورة.


التعليقات