• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/02/2021 - 02:45 بتوقيت نيويورك

عقيلة صالح يعود لليبيا ويطالب بإعطاء الحكومة الجديدة فرصة

عقيلة صالح يعود لليبيا ويطالب بإعطاء الحكومة الجديدة فرصة

المصدر / وكالات - هيا

عاد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى ليبيا مساء الأحد بعد زيارة إلى مصر، حسب ما أعلنه مجلس النواب الليبي.

وشدد صالح على ضرورة "إعطاء فرصة للحكومة الجديدة" التي سيؤلفها عبد الحميد دبيبة الذي تم انتخابه من قبل ملتقى الحوار الليبي الذي انعقد مؤخراً في جنيف رئيساً للوزراء لفترة انتقالية.

وأضاف صالح: "إذا حادت الحكومة الجديدة عن الطريق سيكون لنا موقف".

وبالنسبة لتوزيع المناصب القيادية في السلطة الليبية الموحدة الجديدة، قال إنه "سيتم توزيع المناصب السيادية على كافة أنحاء ليبيا".

وشدد صالح على أنه يعمل على خروج القوات الأجنبية من ليبيا، مضيفاً أن هذا الأمر "سيحدث قريباً".

وأكد أن مبادرته "ترتب عليها وقف إطلاق النار الذي تم اعتماده دولياً وعدم تغول القوات الأجنبية في ليبيا".

وميدانياً، قال رئيس البرلمان الليبي إن "الطريق الساحلي سيتم فتحه قريباً".

ودخلت ليبيا السبت مرحلة انتقالية جديدة غداة انتخاب سلطة تنفيذية مؤقتة وموحدة يتعين عليها تشكيل حكومة والتحضير للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل لإنهاء عقد من الفوضى.

ويتعيّن على رئيس الحكومة الجديد عبد الحميد دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد يونس المنفي ونائبيه العمل على إعادة توحيد المؤسسات في بلد يشهد انقساماً حاداً.

وفي إطار مفاوضات بدأت في نوفمبر وجرت برعاية الأمم المتحدة في سويسرا، صوّت 75 عضوا في منتدى الحوار لهذا الفريق في انتخابات لقيت ترحيباً دولياً.

لكن ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة حذّرت الجمعة بأن الطريق "لا يزال طويلا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات