• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/02/2016 - 09:57 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تتوقع فشل وقف النار بسوريا وتثمّن احترام مصالحها

إسرائيل تتوقع فشل وقف النار بسوريا وتثمّن احترام مصالحها

المصدر / وكالات

في الوقت الذي أشاد فيه باحترام روسيا لمصالح إسرائيل؛ قلل وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون من أهمية إعلان كل من موسكو وواشنطن عن وقف إطلاق النار في سوريا.

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" صباح الثلاثاء عن يعلون قوله إنه "لا يتوقع احترام اتفاق وقف إطلاق النار"، مشيراً إلى أن إخراج كل من تنظيم الدولة، وجبهة النصرة، من دائرة التنظيمات التي يشملها الاتفاق يعني عملياً استمرار الوضع القائم.

وفي إشارة للغارة التي نفذت في سوريا الأسبوع الماضي ونسبت للجيش الإسرائيلي، قال يعلون إن إسرائيل ستواصل العمل من أجل تحقيق مصالحها الإستراتيجية وضمان أمنها القومي، مشدداً على أن تل أبيب ستواصل القيام بكل ما من شأنه تأمين مصالحها في سوريا.

وأضاف أن "الروس يعون خارطة مصالحنا هناك ويحترمونها"، مشيراً إلى أن هناك توافق بين الولايات المتحدة وروسيا على منح إسرائيل هامش حرية مطلق لتحقيق مصالحها في سوريا.

وفي السياق، قال المستشرق الإسرائيلي إليعازر يريف إن لإسرائيل مصلحة مؤكدة في تواصل القتال في سوريا.

وفي مقابلة أجرته معه إذاعة "راديو بدون توقف" صباح الثلاثاء، أضاف: "أعرف أن هذا الأمر يبدو قبيحاً، لكنها الحقيقة تواصل القتال في سوريا يضمن استنزاف كل الأطراف المتصارعة وهذه مصلحة مؤكدة لإسرائيل".

وحسب يريف، الذي يحرص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استشارته بين الحين والآخر في كل ما يتعلق بالعالم العربي، فإن تواصل القتال في سوريا يسمح لإسرائيل بالتحوط والاستعداد لمواجهة السيناريوهات المختلفة، وهذا يمثل بحد ذاته انجاز كبير لتل أبيب.

وشدد يريف على أن المصلحة الإسرائيلية تقتضي أن تنتهي المواجهة الحالية في سوريا بتقسيم البلاد إلى دويلات، مشيراً إلى أن هذا السيناريو يمثل "سيناريو الأحلام" الذي تتطلع إليه كل حكومة في تل أبيب.

وحسب يريف، فأن تقسيم سوريا لدويلات يحسن من قدرة إسرائيل على تحقيق مصالحها، متوقعاً أن تجد معظم الدويلات أن مصلحتها في التحالف مع إسرائيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات