• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 12/02/2021 - 05:11 بتوقيت نيويورك

تركيا تعلن عن مستجدات "مخلب النسر-2" في شمال العراق

تركيا تعلن عن مستجدات

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت تركيا عن تدمير عشرات الأهداف لحزب العمال الكردستاني ضمن إطار عملية "مخلب النسر-2" التي أطلقتها في شمال العراق الأربعاء الماضي.

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيان صدر عنها اليوم الجمعة أن غاراتها الجوية أصابت بدقة أكثر من 50 هدفا للحزب، مشيرة إلى تحييد 33 من عناصر التنظيم، منهم قياديان، خلال العملية التي انطلقت في منطقة قارا شمال العراق في العاشر من فبراير الجاري.

ولفتت الوزارة إلى أن أكثر من 40 طائرة تابعة لسلاح الجو التركي شاركت في العملية (منها طائرات مسيرة وطائرات حربية وطائرات وقود)، وكشفت أنه تم إنزال قوات برية من طائرات مروحية إلى المنطقة للعمليات البرية.

وشددت الوزارة على أن عملية "مخلب النسر-2" تتواصل حسب الخطة المرسومة و"ستستمر بحزم ما لم تتم إزالة التهديد"، وليست هناك إصابات حتى الآن بين العسكريين الأتراك.

وذكرت الوزارة أن اختيار المواقع المستهدفة ضمن العملية جاء "بالتنسيق مع الأصدقاء والحلفاء"، مبدية حرص الجيش التركي على سلامة المدنيين.

وكانت تركيا قد أجرت عددا من العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني (التركي) في شمال العراق، رغم احتجاجات حكومة بغداد.

التعليقات