• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2021 - 09:08 بتوقيت نيويورك

نصف الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق من السلالة الجديدة

نصف الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق من السلالة الجديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية، إن أكثر من نصف الإصابات المسجلة بفيروس كورونا اليوم الاثنين هي من السلالة الجديدة، وأوضحت عضو الفريق الطبي الإعلامي للوزارة ربى فلاح حسن - في تصريح لقناة (السومرية نيوز) اليوم - أنه لا يزال الوضع غير مستقر من ناحية الزيادة في عدد الإصابات ومع دخول السلالة الجديدة التي أيضًا لها دور في زيادة الإصابات والوفيات معًا.

وحذرت من أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة في الإصابات حال استمرار التهاون بالإجراءات الوقائية، منوهة بأنه في حال التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتعليمات وزارة الصحة وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فمن الممكن جدًا أن تتراجع هذه الأعداد، وتنكسر سلسلة انتشار الوباء الذي أصبح ناقوس خطر يهدد جميع الدول.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 4ر111 مليون حتى صباح اليوم الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 111 مليونا و366 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 8ر62 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و466 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب إفريقيا، كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا، تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات