• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

4 ملايين و450 ألف إصابة كورونا في أفريقيا تفاصيل حملة تجسس إلكتروني تديرها المخابرات الفلسطينية إيران تحقق تقدم مسبوق حول مفاوضات الاتفاق النووي تعرف على خطة إسرائيل لمواجهة غزة ولبنان وقوع تفجير وسط إسرائيل الأردن تشن حزمة اعتقالات جديدة تركيا تعلن عن مفاوضات لشراء دفعة جديدة من أنظمة صواريخ "إس-400" الروسية الأسد يتقدم رسميا بطلب ترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية المقبلة الخارجية الروسية تستدعي نائب السفير الأمريكي لدى موسكو الأردن تسلم فلسطين عقود "الشيخ جراح" مركز أبحاث أمريكي: كوريا الشمالية تواصل العمل على بارجة اختبار صاروخ غاطس قلق منتظر في شوارع أمريكا بسبب قضية فلويد النساء تحقق إنجاز تاريخي بسويسرا وتشكل أغلبية برلمان الكانتونات عودة سفير أمريكا إلى روسيا بعد الرحيل في ظل تصاعد التوترات تشاد على صفيح ساخن وتحركات للتمردين ضد العملية الانتقالية

الاربعاء 24/02/2021 - 05:44 بتوقيت نيويورك

موقع أمريكي: بايدن يهاتف الملك سلمان في أول اتصال مع زعيم عربي

موقع أمريكي: بايدن يهاتف الملك سلمان في أول اتصال مع زعيم عربي

المصدر / وكالات - هيا

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي، إن الرئيس جو بايدن يعتزم الاتصال بالعاهل السعودي الملك سلمان، اليوم الأربعاء، في أول اتصال مع زعيم عربي، بعد توليه مقاليد الحكم.

وستكون المكالمة، إذا حدثت في الموعد المقرر، الأولى لبايدن كرئيسا مع العاهل السعودي، في حين أنه من المحتمل أن يناقشا مجموعة من القضايا، منها الحرب في اليمن، والاتفاق النووي الإيراني.

وأشار التقرير، إلى أن المكالمة ستبحث عدة قضايا أخرى، منها مكافحة كورونا، ومزاعم مقتل الصحفي جمال خاشقجي والقضية الفلسطينية، وأمن الخليج واستقراره.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، في الأسبوع الماضي: «أتوقع في الوقت المناسب أن يجري بايدن محادثة مع الملك سلمان»، ولم يؤكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اتصال بايدن المقرر اليوم.

وتحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الأسبوع الماضي.

‏وفي مطلع الأسبوع الجاري، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، أن الرئيس بايدن ملتزم بعدم وصول إيران إلى امتلاك قنبلة نووية.

‏وقال الرئيس الأمريكي، إنه على واشنطن مواجهة أنشطة إيران «المزعزعة للاستقرار» في المنطقة بأكملها.

وأجرى بايدن أول اتصال هاتفي، الأسبوع الماضي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكأول مسؤول يهاتفه في الشرق الأوسط.

وكانت هناك تكهنات بأن الرئيس الديمقراطي يعبر عن استيائه من العلاقات الوثيقة التي ربطت نتنياهو والرئيس السابق دونالد ترامب.

وتحدث «بايدن» مع أكثر من 10 زعماء بالعالم، منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي.

التعليقات