• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

4 ملايين و450 ألف إصابة كورونا في أفريقيا تفاصيل حملة تجسس إلكتروني تديرها المخابرات الفلسطينية إيران تحقق تقدم مسبوق حول مفاوضات الاتفاق النووي تعرف على خطة إسرائيل لمواجهة غزة ولبنان وقوع تفجير وسط إسرائيل الأردن تشن حزمة اعتقالات جديدة تركيا تعلن عن مفاوضات لشراء دفعة جديدة من أنظمة صواريخ "إس-400" الروسية الأسد يتقدم رسميا بطلب ترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية المقبلة الخارجية الروسية تستدعي نائب السفير الأمريكي لدى موسكو الأردن تسلم فلسطين عقود "الشيخ جراح" مركز أبحاث أمريكي: كوريا الشمالية تواصل العمل على بارجة اختبار صاروخ غاطس قلق منتظر في شوارع أمريكا بسبب قضية فلويد النساء تحقق إنجاز تاريخي بسويسرا وتشكل أغلبية برلمان الكانتونات عودة سفير أمريكا إلى روسيا بعد الرحيل في ظل تصاعد التوترات تشاد على صفيح ساخن وتحركات للتمردين ضد العملية الانتقالية

الاحد 07/03/2021 - 05:21 بتوقيت نيويورك

بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين

بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن إقرار خطته لحفز الاقتصاد في ظل جائحة فيروس كورونا سيساعد الولايات المتحدة في التغلب على باقي الدول في المؤشرات الاقتصادية وخاصة الصين.

وقال بايدن، في كلمة ألقاها مساء السبت في البيت الأبيض: "هذا سيخلق ملايين فرص عمل. نحن نتوقع 6 ملايين فرصة عمل. وتستطيع هذه الخطة زيادة حجم إجمالي الإنتاج الداخلي لتريليون دولار، وستسهم في التغلب على باقي العالم. والعالم لا يقف في مكانه، وخاصة الصين".

وأشار بايدن إلى أن تحدي الولايات المتحدة لم يؤد أبدا إلى أي شيء جيد، مصرحا: "سنتجاوز هذا (تداعيات الجائحة). ونبقى الاقتصاد الأكثر تقدما ونجاحا في العالم".

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، خطة بايدن لإغاثة الاقتصاد من تداعيات جائحة فيروس كورونا والبالغة 1.9 تريليون دولار بعد جلسة استمرت طوال الليل وشهدت خلافات حادة بين الديمقراطيين على مساعدات البطالة وإخفاق الجمهوريين في إقرار نحو 36 تعديلا.

واشتمل المشروع النهائي، الذي يتطلب تبنيه الآن مصادقة من قبل مجلس النواب، على 400 مليار دولار في هيئة مدفوعات لمرة واحدة بقيمة 1400 دولار لمعظم الأمريكيين، وإعانات بطالة قدرها 300 دولار أسبوعيا لنحو 9.5 مليون خسروا وظائفهم في الأزمة، و350 مليار دولار مساعدات لحكومات الولايات والحكومات المحلية التي تضررت ميزانياتها من الجائحة.

وتواجه الولايات المتحدة تبعات الجائحة تزامنا مع تصاعد المواجهة مع الصين، التي تصر بدورها على أنها تسعى إلى حوار لخدمة مصالح البشرية جمعاء ولا تريد تحدي الطرف الأمريكي.

التعليقات