• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الثلاثاء 09/03/2021 - 11:55 بتوقيت نيويورك

استهداف مجمع "حلني" الدبلوماسي في الصومال بقذائف صاروخية

استهداف مجمع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استهدف هجوم بقذائف الهاون مجمعا دبلوماسيا بالعاصمة الصومالية مقديشو، دون الإعلان عن وقوع إصابات، ونقل إعلام محلي عن مصادر في مجمع "حلني" الدبلوماسي، قولها : إن نحو ست قذائف هاون سقطت داخل المجمع، الذي يعتبر المقر الرسمي لأغلب السفارات والمنظمات الدولية بالعاصمة الصومالية.

ويقع المجمع داخل مطار مقديشو الدولي الذي يعد من أكثر المناطق أمنا في الصومال، ويخضع لمراقبة أمنية مشددة من قبل قوات بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام "أميصوم"، والجمعة الماضي، نجحت قوات الأمن الصومالية في صد هجوم إرهابي على مجمع أمني يضم سجنا كبيرا بمدنية بوصاصو بولاية بونتلاند شرقي البلاد، وبحسب وسائل إعلام صومالية، بدأ الهجوم بانفجار أعقبه قتال شرس بين رجال الأمن والمجموعة التي شنت الهجوم، ونجحت القوات الأمنية في صد الهجوم الإرهابي بعد الحصول على تعزيزات إضافية فورية.

وبحسب وسائل الإعلام الصومالية قتل 3 وأصيب 5 آخرون، خلال الهجوم، ووفق المصادر، قام المسلحون بإطلاق قذائف هاون على المجمع الأمني الذي يضم السجن المركزي لمدينة بوصاصو الساحلية؛ ويحتجز فيه نزلاء تمت إدانتهم بتهم الإرهاب والانتماء لتنظيمي داعش والشباب الإرهابيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات