• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/03/2021 - 04:17 بتوقيت نيويورك

بسبب مخاوف من التجسس.. أمريكا تصنف «هواوي» تهديدا للأمن القومي

بسبب مخاوف من التجسس.. أمريكا تصنف «هواوي» تهديدا للأمن القومي

المصدر / وكالات - هيا

صنفت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، شركة هواوي بين شركات معدات الاتصالات الصينية التي تعتبر تهديدا للأمن القومي، معتبرة أنها تشكل خطرا غير مقبول على الأمن القومي، على غرار شركات زِد تي إي، وهَيْتيرا كوميونيكيشنز، وهانغتشو هيكفيجن ديجيتال تكنولوجي، وداهوا تكنولوجي.

وقالت جيسيكا روزنوورسيل، التي ترأس الهيئة مؤقتا منذ أن تولى الرئيس جو بايدن منصبه في يناير، في بيان أمس، الجمعة: «إن الأمريكيين يعتمدون أكثر من أي وقت مضى على شبكاتنا من أجل العمل أو المدرسة أو الحصول على الرعاية الصحية، ويجب أن تكون لدينا ثقة في وجود اتصالات آمنة ومضمونة»، حسبما نقلت «روسيا اليوم» عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت أنه في الوقت الذي يجري فيه بناء شبكات جديدة في كل أنحاء البلاد، فإن «هذه اللائحة توفر إرشادات ذات مغزى» من شأنها أن تضمن عدم تكرار «أخطاء الماضي وعدم استخدام معدات أو خدمات من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة أو لأمن الأمريكيين وسلامتهم».

ويتماشى هذا القرار مع القرارات التي سبق واتخذتها إدارة دونالد ترامب، وهو ما يخيب آمال مؤسس شركة هواوي ورئيسها، رن تشانغفي، الذي كان دعا في فبراير إدارة بايدن إلى اعتماد سياسة انفتاح. وشدد أيضا على أن مجموعته قادرة على الاستمرار رغم العقوبات الأمريكية.

وأصبحت «هواوي» شركة عملاقة تمتد في العالم أجمع، فهي موجودة في 170 بلدا وتوظف 194 ألف شخص، لكنها في صلب صراع أمريكي صيني خلفيته حرب تجارية وتقنية وشبهات بحصول تجسس.

وكانت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أعلنت العام الماضي أنها ستمنع استخدام أجهزة من شركة هواوي الصينية على شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول في بريطانيا، حيث تخشي كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، أن تستخدم الصين معدات هواوي في جمع المعلومات والتجسس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات