• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/03/2021 - 04:16 بتوقيت نيويورك

إيران تنفي أي تورط لها في الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية بالعراق

إيران تنفي أي تورط لها في الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية بالعراق

المصدر / وكالات - هيا

نفى المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أي تورط إيراني في الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية في العراق.

واعتبر مجيد تخت روانجي أن الضربات الجوية الأمريكية على القوات العراقية هي "انتهاك للقانون الدولي".

وقال روانجي إن "المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة حاول اتهام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعم ما يسمى بالجماعات المسلحة غير الحكومية في العراق"، مؤكدا على "رفض طهران بشكل قاطع، كما في الماضي، هذه الاتهامات".

وأضاف: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تشارك، بشكل مباشر أو غير مباشر، في أي هجوم مسلح من قبل أي كيان أو فرد، ضد الولايات المتحدة في العراق، وعليه فإننا نرفض أي مزاعم بأن إيران شاركت، صراحة أو ضمنا، في هجوم على القوات الأمريكية في العراق، وإن مثل هذه التهم لا أساس لها على الإطلاق، وليس لها اية اعتبار قانوني، وباطلة ".

وتابع مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين الهجوم العسكري غير المشروع الذي شنته القوات الأمريكية على القوات العراقية على الحدود السورية العراقية في 25 فبراير 2021"، لافتا إلى أن "مثل هذه الأعمال الخطيرة، تعد انتهاكا لسيادة دول المنطقة، وانتهاكا واضحا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

كما أوضح مجيد تخت روانجي أن "هذه القضية تؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر في المنطقة، وأنها عمليا لا تخدم إلا مصالح الجماعات الإرهابية في هذه الدول، والتي يجب وقفها"، داعيا إلى "تسجيل الرسالة كوثيقة من وثائق مجلس الأمن الدولي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات