• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 16/03/2021 - 17:01 بتوقيت نيويورك

طهران تحظر السفر إلى 40 مدينة

طهران تحظر السفر إلى 40 مدينة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت  إيران اليوم الثلاثاء، أنها قد بدأت التجارب البشرية على لقاحها المحلي الثالث المضاد لفيروس  كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينما قد قامت بحظر السفر إلى 40 مدينة وبلدة خلال عطلة السنة الإيرانية الجديدة.، وتصنع  إيران ، وهي إحدى بؤر تفشي فيروس كورونا في الشرق الأوسط، عدة لقاحات، أحدها بالتعاون مع كوبا، لمكافحة الجائحة حيث تعرقل العقوبات الأمريكية قدرتها على استيراد لقاحات، وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن اللقاح الجديد يحمل اسم فخرا تكريما للعالم النووي الذي اغتيل محسن فخري زاده والذي كان يرأس هيئة أبحاث في وزارة الدفاع ساهمت في تطوير اللقاح، وتلقى ابن فخري زاده أول جرعة من لقاح فخرا في مراسم بثها التلفزيون الرسمي على الهواء اليوم الثلاثاء.

ومنعت السلطات السفر من وإلى تسع مناطق “حمراء”، أي عالية الخطورة، في جنوب غرب البلاد و31 مدينة وبلدة “برتقالية” أي متوسطة الخطورة في أنحاء البلاد خلال عطلة السنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ يوم الجمعة وتستمر أسبوعين، وللحد من التجمعات تواصل إيران فرض حظر الانتقال بالسيارات الخاصة مساء في معظم المدن، وسجلت إيران نحو 1.8 مليون إصابة وأكثر من 61400 وفاة بفيروس كورونا.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في

المائة من سلالات كورونا الأخرى، وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية، كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019، مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 118.38 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.7 مليون.

التعليقات