• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الجمعة 26/03/2021 - 14:26 بتوقيت نيويورك

توقعات عالمية بأن أزمة قناة السويس ستعوق حركة النفط بين أوروبا والشرق الأوسط

توقعات عالمية بأن أزمة قناة السويس ستعوق حركة النفط بين أوروبا والشرق الأوسط

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أنه يتوقع أن تتأثر أسواق الطاقة العالمية بجنوح سفينة عملاقة في قناة السويس‎ في مصر، وأنه سيقوم برد فعل مناسب إذا اقتضى الأمر ذلك، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جين ساكي“إن إدارة الرئيس جو بايدن تتوقع بعض التأثير للسفينة الجانحة في قناة السويس على أسواق الطاقة، وإنها ستستجيب للأمر إذا اقتضت الحاجة“.

وتقول شركة لإنقاذ السفن إن سفينة حاويات عملاقة تسد المجرى الملاحي لقناة السويس قد تظل عالقة لأسابيع، مما يعوق حركة شحنات النفط والوقود بين أوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا.، ومن أصل 39.2 مليون برميل يوميًا من النفط الخام المستورد عبر البحر في العام 2020، استخدم 1.74 مليون برميل يوميًا القناة، بحسب كبلر لبيانات حركة الناقلات.

التعليقات