• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/04/2021 - 06:52 بتوقيت نيويورك

«أسوشيتد برس»: وفيات كورونا تتجاوز بعض عواصم الدول

«أسوشيتد برس»: وفيات كورونا تتجاوز بعض عواصم الدول

المصدر / وكالات - هيا

ذكر تقرير لوكالة أنباء «أسوشيتد برس»، منذ قليل، أنَّ عدد وفيات فيروس كورونا في العالم تجاوز الـ3 ملايين، وهذا في وقت تتفاقم معدلات الإصابة بالفيروس في العالم في ظل انتشار سلالات جديدة من الفيروس وسط انتكاسات متكررة في حملة التطعيم العالمية وأزمة متفاقمة في أماكن مثل البرازيل والهند وفرنسا.

وذكرت جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية أنَّ عدد وفيات فيروس كورونا في العالم، يساوي تقريبا عدد سكان كييف العاصمة الأوكرانية أو كاراكاس عاصمة فنزويلا، أوعاصمة البرتغال لشبونة.

وهي أكبر من شيكاغو الأمريكية التي يبلغ عدد سكانها نحو (2.7 مليون) وتعادل فيلادلفيا ودالاس مجتمعين.

ويُعتقد أنَّ الرقم الحقيقي أعلى بكثير بسبب الإخفاء الحكومي المحتمل والعديد من الحالات التي تم التغاضي عنها في المراحل الأولى من تفشي المرض الذي بدأ في ووهان بالصين ، في نهاية عام 2019.

عندما تجاوز العالم في يناير العتبة القاتمة وهي 2 مليون حالة وفاة، بدأت حملات التحصين لتوها في أوروبا والولايات المتحدة. واليوم، يجرى تنفيذها في أكثر من 190 دولة، رغم أن التقدم في السيطرة على الفيروس يتفاوت بشكل كبير.

في حين أنَّ الحملات في الولايات المتحدة وبريطانيا قد قطعت شوطًا، وبدأ الناس والشركات هناك في التفكير في الحياة بعد الوباء، فإن أماكن أخرى، معظمها من الدول الفقيرة وبعض الدول الغنية أيضا، تتخلف عن هذا الركب.

وفي جميع أنحاء العالم ، تتزايد الوفيات مرة أخرى ، حيث تصل إلى حوالي 12 ألف يوميًا في المتوسط، كما أن الحالات الجديدة ترتفع أيضًا، وتتخطى 700 ألف يوميًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات