• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الاحد 16/05/2021 - 15:08 بتوقيت نيويورك

الشرطة الصومالية تعلن العصيان المركزي

الشرطة الصومالية تعلن العصيان المركزي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفذت قوات الشرطة الصومالية الخاصة المتمركزة في مدينة جوهر، عاصمة ولاية هيرشبيلى، اليوم الأحد، عصيانًا عسكريًا للمطالبة بالعودة إلى العاصمة مقديشو، وبحسب وسائل إعلام صومالية طالبت القوات بإعادتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو بعد مهتمها التي بدأت في أكتوبر الماضي، لتأمين الانتخابات المحلية للولاية.

وخلال انتخابات الولاية قامت تلك القوات بإغلاق الشوارع الرئيسية داخل جوهر المهمة ومنع حركة السكان والنقل العام وأحيانا كانت تقوم بإطلاق رصاص متقطعة، وتركزت مطالب هذه القوات بأن مدينة جوهر ليست قاعدة عملها الرسمية لذا يطالبون بإعادتهم إلى مقديشو للقاء أهاليهم وأسرهم بعد انتهاء مهام تأمين الانتخابات.

وبحسب السكان المحليين فنجم عن العصيان العسكري حالة من التوتر والهلع خلقت زعزعة الأمن داخل مدينة جوهر، ما أثر بشكل كبير على حركة النشاط التجاري والنقل العام، وأفادت وسائل إعلام صومالية بأن القوات عادت إلى قواعدها بعد إغلاق المدينة لمدة ساعات عقب الاجتماع مع قيادات عسكرية وأمنية رفيعة، ولا يعرف حتى الآن مسار التفاهم الذي تم بين الجنود والضباط وما إن قد تم قبول طلبهم بإعادتهم إلى مقديشو أو صيغة التفاهم التي تم التوصل إليها لإنهاء هذا العصيان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات