• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/02/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

أكثر من 6 آلاف مهاجر عالقون عند حدود اليونان مع مقدونيا

أكثر من 6 آلاف مهاجر عالقون عند حدود اليونان مع مقدونيا

المصدر / وكالات

علق أكثر من 6500 ألف مهاجر، في مخيم إيدوميني عند حدود اليونان الشمالية مع مقدونيا، بعد أن قامت أربع دول من البلقان بتحديد عدد المهاجرين الذين يمكنهم عبور أراضيها يوميا.

وتزايدت أعداد المهاجرين واللاجئين الأسبوع الماضي بعد أن بدأت مقدونيا بمنع دخول الأفغان، وفرضت قيودا مشددة أكثر على السوريين والعراقيين لإبراز أوراق الهوية، ما تسبب في إبطاء عبورهم.

ونظم لاجئون عالقون عند الحدود اليونانية المقدونية احتجاجا السبت 27 فبراير/شباط، داعين السلطات إلى فتح الحدود والسماح لهم بالسفر إلى بقية أوروبا.

وردد المحتجون: "ساعدونا"، في حين حمل آخرون لافتات كتب عليها "افتحوا الحدود".

وبدأ الوضع يتفاقم بشكل كبير بعد أن أعلنت سلوفينيا وكرواتيا وصربيا ومقدونيا بأنها ستحدد عدد المهاجرين الذين يمكنهم العبور بـ580 شخصا يوميا.

ومنذ مساء الخميس، لم يعبر سوى 150 شخصا إلى مقدونيا، بحسب المسؤولين الذين أضافوا أن العدد الإجمالي للاجئين والمهاجرين الموجودين حاليا على الأراضي اليونانية يبلغ نحو 25 ألف شخص.

ويأتي إعلان الدول البلقانية الأربع الجمعة بعد أسبوع على تأكيد النمسا أنها لن تسمح سوى لـ80 شخصا بتقديم طلب لجوء يوميا، وتحديد عدد الأشخاص الذين يعبرون أراضيها بـ 3200 لاجئ فقط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات