• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/06/2021 - 19:49 بتوقيت نيويورك

الإطاحة بنتنياهو وحكومته

الإطاحة بنتنياهو وحكومته

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أبلغ زعيم حزب «يش عتيد» المعارض يائير لابيد رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين بنجاحه في تشكيل الائتلاف الجديد الذي سيحل محل حكومة بنيامين نتنياهو.

وكتب لابيد على «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «أتعهد بان تعمل هذه الحكومة من أجل خدمة جميع مواطني إسرائيل، الذين صوتوا لصالحها ومن لم يؤيدوها. إنها ستحترم المعارضين وستعمل كل ما بوسعها لتوحد مختلف فئات المجتمع الإسرائيلي».

وتمكن لابيد من التوصل إلى التوافق مع الأحزاب الأخرى بشأن تشكيل الائتلاف، وذلك قبل ساعة تقريبا من انتهاء المهلة المحددة له بعد فشل زعيم «الليكود» بنيامين نتنياهو في هذه المهمة يوم 23 مايو الماضي، وتشير التقارير الإعلامية الإسرائيلية إلى أن الصفقة حظيت بموافقة القائمة العربية الموحدة وحزب «الأمل الجديد» بقيادة جدعون ساعر، إضافة إلى موافقة حزب «يمينا» بقيادة نفتالي بينت، الذي يعتبر أكبر شريك للابيد في الائتلاف.

ومن المقرر أن يتناوب الشريكان الرئيسيان في الائتلاف الجديد لابيد وبينت على رئاسة الوزراء بعد 12 سنة من رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيلية، وأكد مكتب الرئيس الإسرائيلي أن نفتالي بينت سيتولى رئاسة الحكومة أولا، وسيكون لابيد بديلا له، وبعد سنتين سيتم تبادل الأدوار بينهما.

ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الائتلافية الجديدة اليمين بعد نحو 10 أيام، ويشير المراقبون إلى أن الائتلاف الجديد الذي يضم حزبا عربيا لأول مرة في تاريخ إسرائيل، يعتبر «هشا»، حيث يضم ممثلي مختلف المعسكرات السياسية من اليمين إلى اليسار، وأن نتنياهو سيسعى على الأرجح لبذل قصارى جهوده من أجل نسف الحكومة الجديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات